البحرين بلا حظر تجول.. والمحمود "يلقن" أوباما مزاعم "التجمع"

2011-05-23 - 4:58 م



مرآة البحرين (خاص):
برز في الصحف الصادرة في البحرين اليوم الإثنين خبر الرسالة التي أرسلها "تجمع الوحدة الوطنية" إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما واستنكر فيها دعوته إلى الحوار مع المعارضة. وذكرت صحيفة "أخبار الخليج" أن "تجمع الوحدة الوطنية" بعث رسالة إلى الرئيس الأميركي باراك أوباما أعرب فيها عن استغرابه من تناسي أوباما في خطابه "لأحد المكونات الرئيسة الذي يمثل أكثر من نصف الشعب من سنة وشيعة وبهرة ومسيحيين ويهود في تجمع الوحدة الوطنية".
 
واستغرب التجمع، في الرسالة التي سلمها رئيسه عبد اللطيف المحمود إلى ممثل السفارة الأميركية في البحرين أمس الأحد، ما ورد في خطاب أوباما الأخير حول البحرين والذي "تناسى مكونا أساسيا من هذا الشعب يمثل أكثر من نصف الشعب من سنة وشيعة وبهرة ومسيحيين ويهود خرجوا في تجمع الوحدة الوطنية". وتابعت الرسالة "بينما دعوتم النظام للحوار مع المعارضة التي وصفتموها بالسلمية وهي التي عملت على إقامة دولة دينية ثيوقراطية يتحكم فيها رجال الدين وتتنافى مع الديموقراطية العادلة، وارتكبت هذه المعارضة خلال أزمة فبراير/ شباط ومارس/ آذار 2011 جرائم بشعة ضد الإنسانية بحق المواطنين والمقيمين فقتلت وعذبت عددا منهم بأبشع الوسائل وأشنعها وكادت توصل البحرين إلى حرب طائفية تهدد السلم الأهلي، وأرعبت المرضى في المستشفيات، والطلاب والتلاميذ في الجامعة والمدارس، والعاملين في القطاعات العامة والخاصة، واعتدت على دور العبادة والعاملين فيها، ومع ذلك فقد دعوتم للحوار مع تلك المعارضة فحسب".
 
في غضون ذلك، أعلنت القيادة العامة لقوة دفاع البحرين رفع منع التجول للمنطقة الواقعة من جسر السيف ممتداً إلى الإشارة الضوئية المحاذية لمرفأ البحرين المالي اعتباراً من اليوم الاثنين، وذلك نظراً لعودة الأوضاع الأمنية لوضعها الطبيعي في المنطقة المذكورة. ونقلت صحيفة "الأيام" عن القوة قولها، في بيان، إنه لا تغيير على ما جاء في الإعلان رقم (13) الخاص بالحظر البحري حيث سيظل سارياً حتى إشعار آخر.
 
من جهة أخرى، أصر أعضاء مجلس بلدي المنطقة الشمالية (الوفاق، الأصالة، مستقلون)، على استمرار عمل المجلس وتأدية مهماته العادية المتعلقة بالمواطنين والشأن البلدي في المحافظة، وذلك على رغم تعطل كل أقسام ولجان المجلس بعد توقيف غالبية الموظفين بأمانة السر. وذكرت صحيفة "الوسط" أن المجلس قرر عقد جلسته العادية العاشرة من دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الثالث اليوم الإثنين، وذلك بعد تأجيلها من الأسبوع الماضي بسبب استدعاء النيابة العامة ثلاثة من أعضاء المجلس، بينهم الرئيس ونائبه للتحقيق على خلفية الأحداث التي شهدتها البلاد مؤخراً.
 
في سياق آخر، أشارت "الوسط" إلى قرار مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها أمس الأحد برئاسة رئيس الوزراء خليفة بن سلمان آل خليفة، إعفاء الخدمات الفندقية من الرسوم البالغة 5 في المئة من قيمة الخدمة، والتي يدفعها المستفيدون من خدماتها الفندقية بجميع فئاتها ومستوياتها اعتباراً من 1  يونيو/ حزيران وحتى 1 سبتمبر/ أيلول المقبلين. 

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus