صحافة محلية: «الداخلية» عن مداهمة منزل قاسم: كنا نبحث عن «إرهابيين».. وشاهد: قواتها حطمت الأثاث وروعت النساء

2013-05-18 - 6:40 ص

مرآة البحرين (خاص): اهتمت الصحف البحرينية الصادرة اليوم السبت بخبر مداهمة قوات الأمن، فجر أمس الجمعة، منزل الشيخ عيسى قاسم في منطقة الدراز، وأبرزت بيان رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن، رداً على ما تناولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي حول اقتحام وتفتيش منزل الشيخ عيسى قاسم في منطقة الدراز، فأكد الحسن أن "وزارة الداخلية أصدرت بياناً رسمياً أمس أوضحت فيه تعرض قوة من الشرطة كانت في المنطقة في مهمة لحفظ الأمن والتصدي لأعمال الشغب والتخريب، لعمل إرهابي تمثل في إطلاق نار من سلاح محلي الصنع، أصيب على إثره اثنان من أفراد الشرطة".

وأشار إلى أن "التعامل مع هذا العمل الإرهابي استدعى طلب دعم وإسناد من قوة مكافحة الإرهاب لتتبع مصدر إطلاق النار وتكثيف أعمال البحث والتحري واتخاذ الإجراءات الأمنية والقانونية اللازمة تجاه المتورطين"، مضيفاً "أثناء ذلك، تم الاشتباه في سيارة نقلت المتورطين في هذا العمل الإرهابي، ووجدت متوقفة في محيط عدد من المنازل، وعليه تم تطويق الموقع بهدف البحث عن هؤلاء الإرهابيين والكشف عن هوية صاحب السيارة المشتبه بها".

ونفى الحسن أن يكون في هذه العملية "أي استهداف لمنزل أو شخص بعينه بدليل أن أعمال البحث والتحري شملت تطويق عدد من المنازل والتأكد منها، وليس بيتاً واحداً فقط".

ونقلت صحيفة "الوسط" عن مصدر في عائلة الشيخ قاسم قوله إن "مجموعة كبيرة من قوات الأمن داهمت المنزل بعد تكسير أبوابه من دون إبراز أي شيء يدل على الإذن بالتفتيشط، مشيراً إلى أن "قوات الأمن عبثت بمحتويات المنزل بعد تكسير الأبواب وفتشت مكتبه وغرفته الخاصة لحوالي ربع ساعة وعبثوا بأغراضه وكل متعلقاته". وأضاف "تم ترويع النساء اللواتي كن في المنزل حيث لم يكن الشيخ فيه، وتم الصراخ عليهن وحجزهن في غرفة".

من جهتها، أضاءت صحيفة "أخبار الخليج" على دعوة الكاتب في صحيفة "واشنطن بوست" اس روب صبحاني إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إلى أن "تدعم البحرين والملك حمد (بن عيسى آل خليفة) بقوة ووضوح وحسم في مواجهة ما تتعرض له من تهديدات وأطماع إيرانية".

وقالت صبحاني "إن البحرين أكبر حليف وصديق لأميركا في المنطقة، وان استقرار الخليج كله مرتبط بالبحرين"، معتبرا أن الملك حمد "زعيم تقدمي إصلاحي لا بد أن تدعمه أميركا بالقول وبالفعل". ورأى أن "إيران اختطفت الاحتجاجات في البحرين وتدعم وتمول المعارضة المتطرفة بهدف إسقاط النظام وإقامة جمهورية إسلامية، وأن أميركا يجب لأن توجه رسالة واضحة إلى إيران بأنها لن تسمح بذلك".

وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:

  • "الوسط": مداهمة منزل قاسم... و"الداخلية": العملية الأمنية استهدفت سيارة متورطة بنقل إرهابيين
  • "الوسط": قاسم: الطرف الرسمي يتمسك بأربعة أسس تؤدي إلى فشل الحوار... وشهادة "تقصّي الحقائق" ملزمة للسلطة
  • "الوسط": المعارضة ترفض التصعيد الأمني وتتمسك بالحوار
  • "أخبار الخليج": نافيا استهداف منزل أو شخص بعينه..الحسن: العملية الأمنية بالدراز استهدفت سيارة نقلت إرهابيين
  • "أخبار الخليج": صحيفة "واشنطن تايمز" الأمريكية: أمريكا يجب أن تدعم البحرين بقوة وحسم
  • "البلاد": التصعيد والتحريض على العنف يضر بمصلحة الوطن... رئيس الأمن العام: العملية الأمنية بالدراز استهدفت سيارة متورطة في نقل إرهابيين
  • "البلاد": دعوة الصدر تدخل غير مقبول في الشؤون الداخلية للبحرين... السعيدي: لا حصانة لأحد وقاسم المحرض الأكبر ضد رجال الأمن


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus