صحافة محلية: الملك من لندن: نتعامل مع «فئة تخريبية» قليلة.. و«الفاتح»: استقالة الأصالة فاجأتنا.. ولا حوار تحت الطاولة

2013-05-13 - 7:01 ص

مرآة البحرين (خاص): أبرزت الصحف البحرينية الصادرة اليوم الإثنين حديث الملك حمد بن عيسى آل خليفة، خلال حفل استقبال في مقر إقامته في لندن، بأن النظام في البحرين يتعامل مع "فئة تخريبية قليلة تمارس العنف وتتلقى الدعم والتحريض من عناصر معادية خارج المملكة".

من جهة أخرى، قال الملك إنه "يوجد نحو 9 آلاف مواطن بريطاني مقيم في البحرين، وقد ظلوا يساهمون باستمرار في مسيرة الرخاء التي تشهدها المملكة"، مضيفا "قمنا بمنح الجنسية البحرينية لعدد 240 من الرعايا البريطانيين الذين تقدموا بطلبات للحصول على الجنسية البحرينية بناءً على رغبتهم، وذلك تقديراً منا لخدماتهم الجليلة وولائهم وإخلاصهم والذين يستحقون منا أكثر من ذلك".

وأضاءت صحيفة "الوسط" على تصريح الناطق باسم ائتلاف جمعيات "الفاتح" أحمد جمعة الذي نفى "وجود أي حوار آخر خفي يدور بين القوى السياسية والسلطة حالياً". ونقلت الصحيفة عن جمعة قوله "فوجئنا بموقف جمعية الأصالة الإسلامية بالانسحاب من ائتلاف "الفاتح" في الحوار، ولكن الحديث عن الأصالة موقفهم كأنه تدخل في شئونهم الداخلية".

وأضاف "بالنسبة إلى ما يثار من وجود حوار تحت الطاولة، فأنا أؤكد، باسم ائتلاف "الفاتح" وحتى جمعية الميثاق التي أمثلها، أنه ليس هناك حوار خفي بالمطلق، وليس هناك حوار آخر تحت الطاولة أو حتى فوقها غير هذا الحوار الجاري حالياً على الملأ".

وأوردت "الوسط" نفي مدير إدارة الإصلاح والتأهيل صحة ما تداولته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بشأن تعرض موقوفين في مركز الحبس الاحتياطي في "الحوض الجاف" أمس الأول السبت للاعتداء والتهجم من قبل رجال الأمن، مؤكداً أنه "أمر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً وهي إشاعات كاذبة ومغرضة"، موضحا "الوضع في مركز الحبس الاحتياطي طبيعي ولم يشهد أية أحداث، وتتم معاملة النزلاء فيه وفق القانون والمعايير الدولية المتبعة في هذا الشأن".
وفي ما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الإثنين:

"الوسط": جلالته تحدث عن منح 240 بريطانياً الجنسية البحرينية.. العاهل: نتعامل مع فئة تخريبية قليلة تمارس العنف وتتلقى دعماً خارجياً

"الوسط": "ائتلاف الفاتح": لا وجود لحوار آخر وانسحاب "الأصالة" فاجأنا

"الوسط": "الداخلية": محبس الحوض الجاف لم يشهد أية اعتداءات أو أحداث

"الوسط": مسيرة في بني جمرة تندد بـ "حصار القرية ومداهمة المنازل"

"الوسط": إرجاء قضية شرطيين أدينا بمقتل علي صقر حتى 2 يونيو

"الوسط": "الوفاق": اعتقال 24 مواطناً بينهم 3 أطفال خلال الأيام الثلاثة الماضية

"البلاد": جلالته يقيم حفل استقبال بمناسبة زيارته للمملكة المتحدة...العاهل: نتعامل مع فئة تخريبية تتلقى الدعم والتحريض من عناصر بالخارج

"البلاد": 15 مايو الحكم في كل قضايا "تويتر"

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus