صحافة محلية: 30 حالة وفاة غير طبيعية وثقها بسيوني لم تحل للمحاكم... وجرح 4 رجال أمن بانفجار قنبلة في البلاد القديم

2013-02-02 - 11:59 ص


مرآة البحرين (خاص): أضاءت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم السبت على ما تضمنه تقرير لجنة "تقصي الحقائق" برئاسة محمود شريف بسيوني حول حدوث "30 حالة وفاة غير طبيعية حصلت في الفترة التي كان التحقيق يجري بشأنها، منها 28 حالة لمواطنين بحرينيين".

ونقلت الصحيفة عن محامين وأهالي الضحايا قولهم إن "20 حالة وفاة غير طبيعية لم تحل إلى المحكمة بعد"، وأشارت عوائل ومحامو كل من "حسن مكي، جابر العلويات، جواد شملان، عزيز عياد، عبدالرضا بوحميد، بهية العرادي، جعفر معيوف، محمود أبوتاكي، علي خضير، أحمد فرحان، جعفر محمد سلمان، عيسى رضي، أحمد عبدالله حسن، مجيد عبدالعال، السيد أحمد شمس، عيسى محمد علي، خديجة ميرزا، السيدحميد محفوظ، جعفر حسن يوسف، عبدالرسول الحجيري"، أشارت العوائل إلى أن "أية قضية بشأن مقتلهم لم تصل إلى المحاكم حتى الآن".

ولفتت الصحيفة إلى أن "ذوي عدد من الضحايا رفضوا تسلم المبالغ التي عرضت عليهم من صندوق التعويضات في وزارة العدل والشئون الإسلامية والأوقاف"، مؤكدين أن "الوزارة عمدت إلى إيداع مبالغ في حساب الأطفال القصر من دون موافقة منا"، فيما أكد آخرون "تسلم مبالغ التعويضات من دون التخلي عن حق ملاحقة المتسببين في وفاة أبنائنا".

وانفردت "الوسط" بنشر تأكيد "الاتحاد العام لنقابات عمال البحرين"، في بيان لمناسبة يوم المرأة العربية، بأن "المرأة البحرينية شكلت نحو 10 في المئة من المفصولين على خلفية أحداث 2011 المؤسفة، ولا يزال الكثير من النساء لم يعدن إلى أعمالهن". ودعا الاتحاد إلى "تثبيت "قائمة 1912" في أماكن عملهن سواء في القطاع العام أو الخاص.

من جهتها، أبرزت صحيفة "الأيام" على صفحتها الأولى خبر إصابة 4 من رجال الأمن بجروح في انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة البلاد القديم مساء أمس الجمعة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إن الانفجار حصل أثناء تعامل قوات الأمن مع "المخربين" الذين "قام عدد منهم باستدراج الشرطة إلى داخل المنطقة بالقرب من دوار البلاد القديم المحاذي لمأتم الإمام الحسين (ع)، وعند دخول إحدى وحدات الشرطة الراجلة إلى المنطقة انفجرت القنبلة، ما أسفر عن وقوع إصابات تراوحت بين المتوسطة والبسيطة"، لافتاً إلى أن "عناصر الشرطة نقلوا إلى المستشفى بواسطة سيارة الإسعاف لتلقي العلاج اللازم".

وأعلنت وزارة الداخلية على حسابها على "تويتر" أن "عملاً إرهابياً أسفر عن إصابة 4 من أفراد الشرطة بإصابات بسيطة إثر انفجار قنبلة محلية الصنع في منطقة البلاد القديم".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة السبت:
  • "الوسط": "المعارضة" تتمسك بالتحول الديمقراطي... وتؤكد: الحوار غامض
  • "الوسط": "العمل": جهود لإنشاء مرصد وطني للقوى العاملة
  • "الوسط": "النقابي": 10% نسبة البحرينيات من المفصولين
  • "الوسط": 20 حالة وفاة لبحرينيين من أصـل 28 وثقها "بسيوني" لم تحل إلى المحاكم
  • "الوسط": مسيرة في سترة للمطالبة بالإفراج عن المعتقلين
  • "أخبار الخليج": في قضيتي شغب بالوسطى.. الحبس لـ 8 متهمين بالتجمهر وبراءة التاسع
  • "الأيام": إصابة 4 من رجال الأمن في تفجير قنبلة بالبلاد القديم


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus