صحافة محلية: البوعينين: لا يوجد لدينا سجناء سياسيون.. وولي العهد: ملتزمون بالحوار كخطوة جادة

2013-01-31 - 9:44 ص


مرآة البحرين (خاص): ركزت صحيفة "الوسط" الصادرة اليوم الخميس على لقاء ولي لقاء العهد سلمان بن حمد آل خليفة مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، أمس الأربعاء، على هامش مشاركته في مؤتمر المانحين الدولي للشعب السوري الذي تستضيفه دولة الكويت.

وقال ولي العهد إن "مملكة البحرين ملتزمة بالحوار كخطوة جادة شاملة التوجه استناداً إلى أسس أن جميع الأطراف يعون مسئوليتهم تجاه استقرار الوطن واستدامة مكتسباته، مع التركيز على المصلحة الوطنية العليا كهدف أسمى يتطلب التعقل في الطرح وتجنب العنف".

من جهته، أشد بان كي مون باستمرار البحرين في "نهجها الإصلاحي واتخاذها الحوار الوطني الذي يشمل مختلف الأطراف إحدى الركائز الأساسية، للتعامل مع جميع القضايا والتحديات".

وأبرزت "الوسط" حديث النائب العام علي البوعينين خلال مؤتمر صحافي عقده أمس، بأنه "لا يوجد لدينا متهمون أو سجناء سياسيون". ونقلت الصحيفة عن البوعينين قوله "قد يظن البعض أن ما يسمى بالجريمة السياسية منصوص عليها في القانون بذلك المسمى، وهذا غير صحيح، فالقانون يتحدث عن الأفعال التي تشكل جرائم ويحدد أركان هذه الجريمة".

وفيما يتعلق بالقضايا المرفوعة على نبيل رجب، أوضح أن "الاتهامات المسندة إليه هي الاشتراك في أعمال شغب والدعوة إلى مسيرات غير مرخصة والاشتراك فيها. كما أسند إليه السب والقذف في حق مواطنين في قضية رابعة، كما أسند إليه كذلك تهمة إهانة هيئة نظامية، وقضي بمعاقبته بغرامة قدرها 300 دينار، ثم استأنف الحكم وقضت المحكمة الاستئنافية ببراءته من هذه التهمة"، مشيرا إلى أن "محام حضر محامٍ مع المحكوم عليه أثناء التحقيق وخلال المحاكمة في جميع هذه القضايا".

وأضاءت صحيفتا "البلاد" و"الأيام" على إصابة 3 رجال أمن أمس في "تفجير إرهابي" استهدف حياتهم أمس بالقرب من دوار جدحفص.

وذكرت "الأيام" أن "التفجير تم بواسطة قنبلة محلية الصنع تم زراعتها قرب الدوار وتفجيرها عن بعد أثناء تعامل قوات حفظ النظام مع مجموعة من الخارجين عن القانون". ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية قولها إن "المخربين زرعوا القنبلة قرب الدوار وتم تفجيرها عن بعد حيث خلفت 3 إصابات بسيطة في صفوف رجال الأمن، تم نقلهم بواسطة سيارة الإسعاف إلى المستشفى العسكري لتلقي العلاج".

وفيما يلي أهم عناوين الصحف البحرينية الصادرة الخميس:
  • "الوسط": ولي العهد يلتقي بان كي مون...ويؤكد: البحرين ملتزمة بالحوار
  • "الوسط": البحرين تتقدم 8 مراتب بـ "حرية الصحافة"... و"مراسلون بلاحدود": هذا التقدم نسبي
  • "الوسط": نفى تسلم "النيابة" أية مخالفات وردت في "الرقابة المالية".. البوعينين: لا سجناء سياسيين في البحرين... وحريصون على متابعة شكاوى الموقوفين
  • "الوسط": وكالة الأنباء الألمانية: إصابة 3 شرطة في اشتباكات بالبحرين
  • "أخبار الخليج": في ندوة "الشباب واللا عنف".. د. محمد عبدالغفار: دول المنطقة تمر بمنعطفات خطيرة تستنزفها إقصاء الشباب يدفعهم إلى التعبير عن أنفسهم بطرق سلبية
  • "الأيام": إصابة 3 رجال أمن بتفجير إرهابي قرب دوار جدحفص.. مخربون يهاجمون دوريتين بــ"القنابل الحارقة"
  • "البلاد": إصابة 3 شرطة في التفجير الإرهابي بجدحفص

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus