البحرين تتجاهل طلب الوفد الدنماركي إلى مؤتمر "الاتحاد البرلماني الدولي" بزيارة عبدالهادي الخواجة

عبدالهادي الخواجة
عبدالهادي الخواجة

2023-03-17 - 6:27 م

مرآة البحرين: تجاهلت البحرين طلب الوفد الدنماركي إلى مؤتمر "الاتحاد البرلماني الدولي"، الذي عُقد في المنامة قَبْل أيام قليلة، بزيارة معتقل الرأي عبدالهادي الخواجة في سجن "جَوْ" المركزي.

وقالت منظمة "العفو الدولية"، في بيان "تم تجاهل طلب الوفد الدنماركي لزيارته في السجن".

وذكرت بأنَّ الخواجة (61 عاماً) نُقِل إلى عيادة سجن "جَوْ" يوم 28 فبراير/شباط 2023، حيث خضع لتخطيط كهربائي وأكد الطبيب أنّه يعاني من عدم انتظام ضربات القلب، ونصح بنقله إلى مستشفى "قوة دفاع البحرين".

وأضافت أنَّ الخواجة وافق على نقله إلى المستشفى بعد أنْ تلقى تأكيدات من إدارة السجن بأنَّه لن يتم تكبيله، حيث خضع لتخطيط القلب مجدداً في قسم الطوارئ وتم حقته في الوريد للمساعدة في استقرار ضربات قلبه، وأكد الطبيب أنَّه يجب إحالته بشكل عاجل إلى طبيب قلب.

وأكدت المنظمة أنَّ رجلاً يرتدي ملابس مدنية قدَّم نفسه على أنَّه رئيس أمن المستشفى طلب تقييد يدي الخواجة الذي رفض وعاد إلى السجن من دون أنْ يتم فحصه من قِبَل طبيب قلب.

وأشارت المنظمة إلى ما نقلته صحيفة "الأيام" يوم 7 مارس/آذار 2023 عن إدارة المستشفيات الحكومية بأنَّه تم تحديد موعد للخواجة مع طبيب القلب يوم 19 مارس/آذار 2023 لكنْ لم يتم إخباره ولا عائلته بذلك، وطالبت “العفو الدولية” البحرين بإطلاق سراحه.

وكان برلمانيون من الدنمارك والسويد وأيرلندا وأيسلندا وهولندا وفنلندا والنرويج قد دعوا، خلال المؤتمر، البحرين إلى إطلاق سراح الخواجة الذي يقضي حكماً بالسجن مدى الحياة في سجن "جَوْ" لدوره في قيادة الاحتجاجات السلمية خلال عام 2011.

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus