15 شركة إسرائيلية ناشئة تجتمع لمناقشة فرص تجارية مهمة في البحرين

خالد الجلاهمة لدى وصوله إلى الكيان الصهيوني
خالد الجلاهمة لدى وصوله إلى الكيان الصهيوني

2022-07-29 - 2:33 م

مرآة البحرين (خاص): 

قال موقع Medialine الإخباري الأمريكي إنّ حوالي 15 شركة إسرائيلية ناشئة ورائدة اجتمعت يوم أمس الخميس في حدث مشترك في الكيان الصهيوني مع السفارة البحرينية ومجلس التنمية الاقتصادية البحريني، لمناقشة فرص تجارية مهمة والحديث عن فرصة للشركات الإسرائيلية لإنشاء مركز إقليمي للبحث والتطوير في البحرين. 

ورعت الحدث Start-Up National Central، وهي منظمة غير ربحية تُرَوّج للابتكار الإسرائيلي في جميع أنحاء العالم.

وقال خالد الجلاهمة، وهو سفير البحرين لدى الكيان العربي، إن "كل إسرائيلي أعرفه ممن زار البحرين عاد حامًلا معانٍ في عينيه، وأولئك الذين ذهبوا للعمل سيقولون لك أن البحرين صديقة للأعمال ونحن قادرون على تحقيق الهدف من خلال موقفنا في العمل".

وأكّد ياريف بيشر، وهو نائب رئيس دبلوماسية الابتكار في Start-Up Nation Central، أنّه "علمنا اليوم بالفرص الرائعة التي تقدمها البحرين لشركات التكنولوجيا الإسرائيلية" مضيفًا "نعمل على تعزيز مثل هذا التعاون الذي يُشَكّل الأساس لعلاقات طويلة الأمد بين إسرائيل ومملكة البحرين".

ولفت الموقع إلى أن البحرين توفر تكاليف تشغيل منخفضة بالإضافة إلى دعم كبير للعمالة، وهو أمر يمكن أن يفيد الشركات الناشئة الإسرائيلية ويقدم حلًا لمكافحة نقص العمالة في مجال التكنولوجيا في إسرائيل. يمكن للشركات الناشئة توفير التطورات التكنولوجية للبحرين وإحداث تأثير كبير على الاقتصاد والمستوى العام للوظائف التي تم إنشاؤها.