الوفاق تدعو السلطة لبدء حوار جاد وشامل ينتقل بالبحرين لمرحلة جديدة

2022-06-11 - 2:43 م

مرآة البحرين: دعت جمعية الوفاق الوطني الإسلامية الى ضرورة إطلاق حوار جاد وشامل بين الحكم والمعارضة يفضي لحل مشكلات الوطن ضمن مشروع وطني شامل.
وأكدت الوفاق في بيان أصدرته اليوم السبت 11 يونيو 2022، على "القاعدة الذهبية الذي أطلقها سماحة آية الله الشيخ عيسى قاسم عبر بيانيه الأخيرين: إمّا انتخابات فيها حلٌ لمشكلات الشعب، وإمّا لا مشاركة شعبيَّة تزيد من طغيان الحكم واستبداده"، مشددةً على أهمية وواقعية ما تضمنه بيانًا آية الله قاسم الأخيران حول موضوع الانتخابات.
ولفتت الوفاق إلى أن خيار العقل والحكمة والوطنية هو الانتقال لمجلس يحل مشكلات الناس وهي الوظيفة الطبيعية للبرلمانات، أما بقاء المجلس الوطني على حدّ المجلس الحالي في الشكل والمضمون كمجلسٍ نيابيٍّ عن الحُكم لا عن الشعبِ فهو بلا قيمة دستورية وقانونية وسياسية وشعبية.
وتؤكد الوفاق ومن منطلق الحرص والأمانة الوطنية على ضرورة إطلاق حوار وطني للوصول الى واقع سياسي ينتقل بالبحرين لمرحلة جديدة يشترك فيها الجميع في بناء الدولة.
ولفتت إلى أن التجربة الحالية تفتقد للقبول الشعبي الأوسع وتخالف الدستور والقواعد القانونية البديهية وتزيد من المشكلات وتساهم بشكل واسع في السخط الجماهيري وتراكم الأزمات.