سفارة البحرين في بريطانيا تؤكد المفاوضات لشراء نادي ميلان ثم تتراجع بحذف التغريدة

2022-04-19 - 4:50 ص

مرآة البحرين: أكدت سفارة البحرين في بريطانيا، الأخبار التي أشارت إلى دخول شركة «إنفستكورب» التي تعمل في إدارة الأصول ومقرها البحرين، في مفاوضات لشراء نادي ميلان الإيطالي، المملوك حالياً لمؤسسة «إيليوت» الأمريكية، مقابل 1.1 مليار دولار.
وقالت سفارة البحرين في بريطانيا ظهر يوم الاثنين في تغريدة على حسابها في «تويتر»: «شركة إدارة الأصول في البحرين "إنفستكورب"، دخلت في محادثات حصرية لشراء نادي ميلان الإيطالي مقابل 1.1 مليار دولار، تأسست "إنفستكورب" عام 1982، وهي شركة تقدم محفظة استثمارية متنوعة، وعالمية، وتدير أكثر من 42 مليار دولار من الأصول في جميع أنحاء العالم».
ووفقاً لسفارة البحرين في بريطانيا، فإن عرض «إنفستكورب» يصل إلى 1.1 مليار دولار، وقبل 4 سنوات، اشترت شركة «إليوت مندجمنت» النادي الإيطالي مقابل 760 مليون يورو.
وبعد أن نشرت عدد من القنوات التلفزيونية والصحف المهتمة  تصريح السفارة على مواقعها، عادت السفارة لتحذف التغريدة في تصرف غير مفهوم، ولم يصدر عن السفارة أي توضيح لاحق بهذا الشأن.
وتعرف شركة «إنفستكورب» عن نفسها على موقعها على الإنترنت أنها «أحد المديرين الرائدين في العالم»، الذي يمكّن العائلات في الشرق الأوسط من استثمار ثرواتهم في فرص الاستثمار البديلة وتدير الشركة أصولاً قيمتها 42 مليار دولار (38.8 مليار يورو) في جميع أنحاء العالم.