لجنة في البرلمان البحريني تدعو لوقف الحركة الاقتصادية والسياحية مع تركيا

من جلسات مجلس النواب
من جلسات مجلس النواب

2020-08-04 - 7:04 ص

مرآة البحرين: دعت لجنة الشئون الخارجية والدفاع والأمن الوطني بمجلس النواب البحريني، لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف الحركة الاقتصادية مع تركيا، ووقف السياح البحرينيين والخليجيين إلى المدن التركية.
وأكدت اللجنة، أمس الاثنين 3 أغسطس 2020 «إدانتها واستنكارها لتصريحات وزير الدفاع التركي العدوانية ضد دولة الإمارات العربية المتحدة». بحسب البيان المنشور في وكالة أنباء البحرين الرسمية.
ونوهت اللجنة إلى«رفضها القاطع والتام لما صدر من بيان لوزارة الدفاع التركية بخصوص بيان وزارة الخارجية بمملكة البحرين، البعيد كل البعد عن بيان حقائق الواقع، ومحاولة واضحة للقفز على مبادئ القانون الدولي والمواثيق والأعراف الدولية، وتوتير العلاقات في المنطقة»، على حد قولها.
وقالت اللجنة «نظرا لمواصلة التدخل التركي في الشأن العربي الداخلي وإصدار التصريحات العدوانية ، وانطلاقا من مبدأ التضامن القومي العربي فإن لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب تدعو لاتخاذ إجراءات صارمة لوقف الحركة الاقتصادية مع تركيا، ووقف السياح البحرينيين والخليجيين إلى المدن التركية».
ورأت اللجنة أنه قد حان الوقت لاتخاذ موقف خليجي وعربي تجاه التدخلات التركية السافرة في الدول العربية، ومن الواضح أن سياسة أنقرة في المنطقة تقوم على أجندة توسعية، وتخالف كل أعراف العلاقات الدولية، والقانون الدولي، وفقا للبيان.