وزير داخلية البحرين يتهم إيران بشن «عدوان بيولوجي» على بلاده

وزير الداخلية يرأس فريقا وزاريا خلال اجتماع مع مجلس النواب الخميس 12 مارس 2020
وزير الداخلية يرأس فريقا وزاريا خلال اجتماع مع مجلس النواب الخميس 12 مارس 2020

2020-03-13 - 11:43 ص

مرآة البحرين:  اتهم وزير داخلية البحرين راشد بن عبدالله آل خليفة إيران بشن عدوان بيولوجي على بلاده، وهو الأمر الذي رفضه متحدثون إيرانيون بشدة. 

وقال الوزير البحريني خلال اجتماع بمجلس النواب إن تكتم إيران حول انتشار الفيروس في بداية الأمر، وعدم ختم جوازات السفر لدخول وخروج المواطنين البحرينيين، كان من أهم التحديات

وأضاف «إيران وبهذا التصرف سمحت بانتقال فيروس خطير للخارج،  وفي تقديري أن هذا الامر يعد من أشكال العدوان البيولوجي المحرم دوليا». 

وقال السفير الإيراني الأسبق في البحرين أمير حسين عبداللهيان إن «أمريكا ، التي تحكم البحرين من خلال وجود أسطولها الخامس، هي سبب رئيسي للحرب البيولوجية، ونفت في البداية وجود فيروس كورونا». 

وكان عباس موسوي المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية قد رد على اتهامات سعودية مماثلة بالقول «قواعد إصدار التأشيرات الالكترونية في الجمهورية الاسلامية الايرانية لرعايا جميع الدول هي نفسها باستثناء حاملي جوازات السفر البريطانية والأمريكية والكندية تتوافق مع نظام التأشيرات في العديد من البلدان المتقدمة». 

وأضاف «لا حاجة بموجبه (نظام التأشيرات الإلكترني) إلى وضع العلامات وختم الدخول والمغادرة بهدف تسريع إجراءات السفر وعدم اخذ حيز في صفحات جواز السفر وأن هذه السياسة لا تقتصر على رعايا بلد معين فحسب».