أغسطس 2018: الحكومة تنقل العبء على الأسر البحرينية عبر تمرير ضريبة القيمة المضافة

2018-09-02 - 1:30 ص

لتحميل الأجندة PDF

نفّذ الناشط البحريني علي مشيمع إضرابا عن الطعام، معتصما أمام سفارة البحرين في لندن، مطالباً السلطات البحرينية بتوفير العلاج لوالده المعارض حسن مشيمع، إثر ضغوطات سمحت السلطات لمشيمع الأب بإجراء فحص طبي دون قيود مذلة. لكن اعتصام نجله استمر طوال أغسطس لتلبية كل مطالبه وتم نقله للمستشفى بعد أن تدهورت صحته بشدة. 

وفي حين طالبت لجنة تابعة للأمم المتحدة حكومة البحرين بالإفراج الفوري عن نبيل رجب، كشفت المنظّمة الأممية عن رسالة وجّهتها إلى الحكومة عن حكم الإعدام بحق ماهر الخباز وطالبت بإعادة المحاكمة.

وأعاد ملك البحرين تشكيل إدارة هيئة التأمين الاجتماعي معينا ممثلا واحدا فقط عن الاتحاد العام للنقابات، وفي الجانب الدبلوماسي صدر عن الملك تصريحاً هاجم فيه قطر وتحدّث فيه مجدّدا عن أحقية عائلته بحكم الزبارة القطرية، أُعقب بقرار من السلطات وقف إصدار تأشيرات دخول للقطريين ردا على ما سمّته «تمادي» سلطات الدوحة.

على صعيد آخر، فجَرت خلال شهر أغسطس قضيّة الشهادات المزوّرة، استدعت تدخّل رئيس الحكومة للتوجيه بالتحقيق فيها. وفي أغسطس عّثر على إمام مسجد سنّي في المحرّق مقتولا بشكل مريع من قبل مقيمين آسيوين، ما لقي ردود أفعال واسعة. 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus