المعتقل علي الحاجي يطالب وزير بريطاني يزور البحرين بالضغط على السلطات للسماح له بتلقي العلاج

المعتقل علي الحاجي
المعتقل علي الحاجي

2019-02-21 - 1:10 م

مرآة البحرين: بعث المعتقل علي الحاجي رسالة إلى وزير الدولة البريطاني لشؤون الشرق الأوسط أليستر بيرت، عشية زيارة الأخير إلى البحرين، محملا إياه وحكومة المملكة المتحدة المسؤولية في حال تدهور حالته الصحية.

وقال الحاجي في رسالة مسجلة نشرت في وسائل التواصل الاجتماعي، إنه تفاجأ من الرد الذي تلقاخ من الوزير فيما يتعلق بوضعه الصحي وعدم توفير الرعاية الطبية له، حيث أحاله الوزير البريطاني للمؤسسات الرسمية البحرينية المعنية.

وأوضح الحاجي أنه تواصل مع الأمانة العامة للتظلمات ولم يتلق منها رد، فيما لدى وحدة التحقيق الخاصة المعلومات الكاملة عن تعذيبه والأضرار التي لحقت به تحت الشكوى رقم 38 لعام 2013، كما تواصل مع المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان إلا أنها لم تقم بزيارته في السجن لتوثيق حالته.

واعتبر الحاجي أن هذه المؤسسات "مؤسسات صورية ينحصر دورها في تلميع صورة السلطة".

وطالب الحاجي الوزير البريطاني الذي يزور البحرين حاليا "بالقيام بالمزيد من الضغط على المسؤولين في البحرين بما يمليه عليك واجبك المهني والدور الريادي للمملكة المتحدة في هذا المجال لتنفيذ الالتزامات والتعهدات في مجال حقوق الإنسان".

وختم بالقول "إنني وبشكل شخصي أحمّلك يا سعادة الوزير جزءاً من المسؤولية والشراكة في الجريمة في حال تدهور حالتي الصحية حيث جاء ردك السابق كتغطية على حقيقة ترتكبها السلطة في البحرين من تجاوزات حقوق السجناء وحقّي شخصياً وهو عدم حصولي على العلاج".