النيابة العامة تقول إن آخر بلاغ تلقته بشأن الشهادات المزورة قبل 5 سنوات

النيابة العامة
النيابة العامة

2018-08-21 - 8:15 ص

مرآة البحرين: نفت النيابة العامة تلقيها أي بلاغات بشأن "الشهادات المزورة"، وذلك ردا على تصريحات صحافية لوزارة التربية والتعليم أكدت فيها أنها أحالت مزوري شهادات على النيابة العامة.

وقال القائم بأعمال المحامي العام رئيس المكتب الفني للنائب العام أحمد القرشي إن النيابة العامة لم تتلق أي بلاغات بشأن هذه الواقعة خلال الفترة الحالية وحتى تاريخه، وذلك أن النيابة العامة لم يسبق لها أن احيل اليها أي بلاغات في هذا الخصوص سوى مُنذ خمس سنوات حيث كانت قد تلقت من وزارة التربية والتعليم بلاغاً ضد احدى الجامعات الخاصة".

وكانت التربية اتهمت الجامعة بـ "التزوير في المحررات الرسمية وهي شهادات التصديق الصادرة عن التعليم العالي وكذلك ارتكاب تزوير في محررات خاصة هي كشوفات درجات الطلبة واستعمال تلك المحررات المزورة، وقد باشرت النيابة إجراءات التحقيق بها وتم إحالة هذه الواقعة الى المحكمة المختصة والتي أصدرت حكمها بمعاقبة مرتكبيها".

ونوه القرشي بأنه إذا ما احيلت اي بلاغات جديدة بشأن أي واقعة فسوف تقوم النيابة العامة فورا باتخاذ إجراءاتها القانونية حيالها وحيال من يثبت تورطه في ارتكابها وتقديمه للمحاكمة الجنائية لمعاقبته.