"الداخلية" تنهي إجراءات نقل خدمات الإسعاف لغرفة عمليات خاصة داخل الوزارة

2016-02-01 - 5:47 ص

مرآة البحرين:كشفت وزارة الداخلية البحرينية (الأحد 31 يناير/ كانون الثاني 2016) عن غرفة عمليات مركز الإسعاف الوطني، مشيرة إلى عزمها إنشاء 14 مركزا تابعا لها ضمن المشروع.

وستنتقل كل خدمات الإسعاف إلى وزارة الداخلية بحيث تكون مسؤولة عن توظيف الطواقم الطبية الخاصة، بالإضافة إلى تدريبها بعد توقيعها اتفاقية مع فرنسا في هذا المجال.

وبحث وزير الداخلية راشد بن عبدالله آل خليفة مع رئيس المجلس الأعلى للصحة محمد بن عبدالله آل خليفة، مستجدات مشروع الاسعاف الوطني.

وقدم رئيس الأمن العام طارق حسن الحسن "إيجازا تفصيليا حول المشروع ومراحله وآليات عمله المتعلقة بتوفير الطاقم الطبي والمنشآت الخاصة بمحطات الاسعاف بالاضافة الى القوى البشرية اللازمة وخطط التدريب الخاصة بعمليات التشغيل".

وأعلن عن "استلام عدد من سيارات الإسعاف وطلب المعدات الطبية لتجهيزها وتصميم الزي الرسمي للمسعفين والسواق، كما تم الانتهاء من تجهيز 10 مراكز لسيارات الإسعاف موزعة على مختلف المحافظات ، يتم التحكم فيها عن طريق غرفة عمليات رئيسية اضافة الى تخصيص سيارتي إسعاف للمستشفيات الحكومية المعتمدة وبجسر الملك فهد بحيث يصبح العدد الكلي 14 مركزا للإسعاف الوطني".

وأشار إلى توقيع اتفاقية تعاون في مجال الإسعاف المركزي بين البحرين وفرنسا (8 سبتمبر/ أيلول 2015)، التي يقدم الجانب الفرنسي بمقتضاها المساعدة في أعمال التدريب، كتابة دليل إجراءات العمل الموحدة وتقديم المشورة والدعم ، كما قدم مسئولو التدريب في مستشفى الملك حمد الجامعي مسودة اتفاقية تدريب طبي للعاملين في الإسعاف المركزي.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus