الفاضل مخاطباً المصلين: السنّة هم الأمة لا الطائفة وإيران تضطهد الأمة

2015-07-04 - 11:07 م

مرآة البحرين: مجدداً هاجم خطيب جامع نوف النصار بمدينة عيسى، الشيخ عبدالرحمن الفاضل إيران وحُكمها "الصفوي" واضطهاده للسنة، ورعايتها لإرهاب "الجماعات الشيعية" و"الخوارج" التي يقصد بها تنظيم الدولة الإسلامية.

لم يستنكر الفاضل في خطبة الجمعة التي ألقاها أمس 3 يوليو/حزيران 2015 التفجير الانتحاري الذي أودى بحياة 27 شخصاً على الأقل وجرح أكثر من 200 مصلي في مسجد شيعي في الكويت، على عكس ما فعل بقية زملائه الذين استنكروا الحادث الإجرامي وإن على مستويات متفاوتة.

ولم يغب عن الفاضل تذكير الطائفة السنية على أنها "الأمة"، مؤكداً "أنتم إذن الأمة أينما كنتم، وحيثما حللتم أنتم الأمة ولستم الطائفة هذا ما يجب أن يستقر في الأذهان! كل الطوائف التي تعيش في كنفكم تعيش آمنه مطمئنة على دمائها وأعراضها وعبادتها، ولعل أمامنا الصورة الواضحة، والمثال الحي المشاهد وهو ما تعيشه الطوائف المختلفة هنا في مملكة البحرين من أمن وسلام".

وأضاف "ولكن عندما تحكم الطائفية، فلننظر إلى مثالها السيئ المتردي في التعامل مع الآخر من غير الطائفة، لننظر إلى الحكم الطائفي الصفوي الفارسي الرافضي في إيران، كيف يتعامل مع أمة أهل السنة؟! يوجد في العاصمة طهران أكثر من مليون سني ليس لهم مسجد فهم ممنوعون من بناء المساجد!! عدد السنة في إيران أكثر من عشرين مليون مسلم ليس في الحكومة وزير واحد منهم، وليس لهم في البرلمان من ممثلين، وهناك الكثير الكثير المرعب والمروع من التمييز الطائفي الصفوي، ويحذو حذوهم المشين الحكم الطائفي في العراق، وكذلك النظام الطائفي في سوريا الإرهاب الممنهج والقتل على الهوية والمذهب في هاتين الدولتين المحتلتين للفرس الصفويين".

وتابع الشيخ عبدالرحمن الفاضل خطبته بالتأكيد على أن "الوضع الراهن وما يتهددنا فيه من خطر داهم، والعدو المتربص والمتأهب لا يدع لنا مجالا للمجاملات والمداهنات في هذه الظروف العصيبة، لأن كل ذلك سينجر بالسلب على أمننا الوطني، وسلامة الوطن والمواطنين، فخطر الإرهاب من قبل الجماعات الضالة سواء الشيعية منها أو الخوارج والمدعومة جميعها من الدولة الفارسية الصفوية ومن يساندها من أذنابها لن يتوقف!" على حد قوله.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus