استقبله الملك وكبار آل خليفة في المطار: خليفة بن سلمان في البحرين قبل يومين من الانتخابات... وبعد 52 يوما من العلاج في الخارج

2014-11-21 - 12:07 ص

مرآة البحرين: عاد رئيس الوزراء البحريني خليفة بن سلمان آل خليفة (79 عام) إلى البلاد عصر اليوم، وذلك بعد 52 يوما من العلاج قضاها بين الفلبين وتايلند، هي ربما المدة الأطول لغيابه عن البلاد منذ سنوات طويلة.

ويعود خليفة بن سلمان، الرجل الذي يقبع في منصب رئيس الوزراء منذ استقلال البلاد قبل 43 عاما، وسط أجواء سياسية ساخنة تعيشها البلاد التي تشهد انعقاد الانتخابات النيابية السبت المقبل رغم المقاطعة الشعبية الواسعة.

ولا يعرف إن كان توقيت عودته له علاقة فعلا بالانتخابات النيابية التي تنظم بعد يومين، وتأمل الحكومة أن تقوي فيها موقفها الدولي والمحلي.

وقالت وكالة أنباء البحرين إن الملك وولي العهد وكبار العائلة الحاكمة كانت في استقبال رئيس الوزراء بالمطار، في حين بثت شبكات اجتماعية صورة لخليفة وهو يحيي مستقبليه في الرفاع.

وحملت الفترة الأخيرة إشاعات عدة حول الظروف الغامضة التي تلف صحة رئيس الوزراء، خصوصا بعد تأجيل عودته أكثر من مرة، وقبل عودته بحوالي أسبوع توجّه مسئولون رفيعون من العائلة الحاكمة لزيارته في تايلند، كما زاره هناك رئيس مجلس النواب السابق خليفة الظهراني.
وقالت وسائل الإعلام الرسمية إن خليفة بن سلمان خضع لفحوصات طبية وصفتها بـ"الناجحة".

وتعيش البحرين اضطرابات سياسية هي الأعنف في تاريخها الحديث والمعاصر، بعد اندلاع ثورة 14 فبراير التي طالبت بتداول السلطة عبر انتخاب رئيس الوزراء من قبل الشعب، وتشكيل جميع السلطات لتمثل الإرادة الشعبية.

وترفض العائلة الحاكمة التنازل عن منصب الوزراء، أو حتى تغيير الرجل القديم من على هذا الكرسي، ليظل بذلك أقدم رئيس وزراء في العالم لا يزال على رأس العمل!

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus