رغم حملة الاعتقالات الواسعة في صفوف الناشطات... الائتلاف: "بلقيس رمضان" تفقدت مراكز اقتراع "الاستفتاء الشعبي"!

2014-11-20 - 6:16 م

مرآة البحرين: قال ائتلاف شباب 14 فبراير إن "بلقيس رمضان" رئيس "الهيئة الوطنية المستقلة للاستفتاء الشعبي" قامت بتفقّد عدد من المقرات الخاصة بالاستفتاء في مناطق مختلفة من البحرين" على حد ما ذكر في بيان حصلت مرآة البحرين على نسخة منه.

تأتي هذه الزيارة التفقدية قبيل موعد الاستفتاء بيوم واحد وبعد حملة أمنية واسعة أقدمت عليها السلطات في اعتقال العديد من النساء وجهت لهن تهمة المشاركة في تنظيم "الاستفتاء الشعبي"، فيما يبدو أنها كانت تبحث عن "بلقيس رمضان"، الشخصية التي ظهرت بشكل مفاجئ مجددا!

ويعتبر الائتلاف الجهة القائمة على الاستفتاء الذي سينظّم في أيام الانتخابات النيايبة، والتي تشهد مقاطعة شعبية واسعة. ويحاول الائتلاف تحريك الجمود السياسي بفعاليات جديدة، أظهر فيها قياديات من النساء لأول مرة.

من جانبها قالت الهيئة المستقلّة بأنها ستتخذ إجراءات مرنة في جمع أصوات المشاركين في الاستفتاء الشعبي وفق ما تقتضيه الظروف الموضوعية.

يُذكر أن عملية الاستفتاء الشعبي ستتم في يومي 21 و 22 نوفمبر/تشرين الجاري، تزامناً مع يوم الانتخابات الذي ستنظمه السلطة، كما سيتم إرسال نتائج الاستفتاء إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون حسب ما أفاد القائمون على المشروع.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus