تأكيدا للمعلومات التي نشرتها "مرآة البحرين".... الداخلية: شبهة جنائية في وفاة "نزيل الإصلاح"

2014-11-07 - 1:26 ص

مرآة البحرين (خاص): تأكيدا للمعلومات التي تلقتها مرآة البحرين من داخل سجن جو، أشارت وزارة الداخلية إلى وجود شبهة جنائية في واقعة وفاة نزيل كانت قد أعلنت عن وفاته، في وقت أكدت معلومات خاصة أن النزيل تعرض للتعذيب.

وقال مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إن شرطة المباحث الجنائية تلقت بلاغاً صباح اليوم يفيد بوفاة نزيل بمركز الإصلاح والتأهيل، وفور تلقي البلاغ تم الانتقال إلى الموقع ومباشرة الإجراءات المقررة في مثل هذه الحالات، مضيفاً بأن المعلومات الأولية تشير لوجود شبهة جنائية.

وأشار مدير عام الإدارة العامة للمباحث والأدلة الجنائية إلى أنه تم إخطار النيابة العامة بالواقعة والتي انتدبت الطبيب الشرعي لتحديد سبب الوفاة، منوهاً إلى أن التحريات مستمرة لكشف الملابسات وتحديد سبب الوفاة.

وتلقت (مرآة البحرين) اتصالاً من نزلاء من ذات العنبر وعنابر مجاورة، أن النزيل أخذ للتحقيق بالأمس في قضية تهريب مخدرات إلى داخل السجن مع ثلاثة من زملائه، وقد تولى التحقيق معهم (باسم جاسم العباد) رئيس برنامج التعافي، وهو مسؤول سجن (2)، مع عناصر من التحقيقات وإدارة سجن جو.

وأفاد الشهود أن النزيل تعرض للضرب المبرح والتعذيب لانتزاع الاعتراف منه بأنه هو المسؤول عن التهريب، كما أكدوا أن من قام بتعذيبه هو مسؤول برنامج التعافي ذاته، والذي لا يتضمن اختصاصه التحقيق مع النزلاء أو المشاركة في أي تحقيق قانوني.

كما أفاد شهود آخرون أن قميص القتيل كان مغطى بالدماء بشكل كبير، وأنه تعذر التعرف على وجهه حين نقل إلى السجن الانفرادي في وقت متأخر من مساء الأمس، وقد أفاد زملاء له أنهم رأوا زميلهم القتيل يُنقل على حاملة قبل ساعات قليلة من إعلان وزارة الداخلية عن وفاته نهار اليوم.

وأفادت معلومات أخرى أن نزلاء في دائرة الإصلاح في سجن جو يرفضون الدخول إلى غرفهم احتجاجا على مقتل أحد النزلاء بعد تعذيبه، فيما تحاول الشرطة إجبارهم على الدخول إلى غرفهم بالقوة.

يذكر أن وزارة الداخلية قالت عبر حسابها في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" اليوم الخميس (6 نوفمبر/ تشرين الثاني 2014) إن نزيلاً (36 عاما) محكوماً في قضية جنائية (مخدرات) توفي في إدارة الإصلاح والتأهيل، وأنه تم إخطار الجهات المعنية.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus