مرضى جلدي خطير يجتاح السجناء في كل عنابر سجن جو

2014-11-02 - 5:56 م

مرآة البحرين (خاص): نُقل عدد من السجناء السياسيين في البحرين، إلى المستشفيات في حالة عاجلة بعد أن اجتاحهم مرض جلدي انتشر بينهم خلال الأيام الماضية، وبدا من خلال الصور المسربة أن هذا المرض غير اعتيادي.

وقال بعض السجناء خلال اتصالات جرت لهم مع أهاليهم، أن المرض الجلدي عبارة عن حساسية مفرطة، تجعل السجين يهرش ويحك جلده بشكل كبير، وقد أصاب هذا المرض أكثر من سبعين سجيناً.

وقال السجناء، إن الشرطة بدأوا عدم الدخول للسجناء أو الاقتراب منهم بسبب هذا المرض المعدي الذي شمل السجن رقم 1 و2 و3 و4 و5 ، وبالخصوص سجن ثلاثة الذي كان سابقاً مخصصاً للسجناء المرضى، وأصبح الآن مكتظاً بالشباب السجناء الذين يفوق عددهم الطاقة الاستيعابية للمكان، فقد أصدرت جمعية الوفاق في شهر سبتمبر الماضي بياناً بخصوص السجن رقم 3، قالت فيه «إن معلومات حديثة وصلتنا تفيد بأن نسبة الاكتظاظ في مبنى 3 في سجن جو المركزي تبلغ 173.6 في المئة، بعد امتلائه وتكدس المعتقلين والمحكومين على خلفيات سياسية، الأمر الذي ضاعف معاناة المعتقلين الذين ينتمون في الأغلب إلى شريحة الأطفال وما دون 21 عاماً».

وأوضحت الوفاق «كما تشير المعلومات إلى أن عدد الغرف في هذا المبنى يبلغ 21 غرفة، تتسع في عددها الاستيعابي إلى 72 معتقلاً، لكن العدد الفعلي الموجود حالياً هو 197، بفائض قدره 125 معتقلاً».

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus