إحصاء: 15 منطقة شهدت استهداف مظاهر عاشوراء من قبل قوات النظام البحريني

2014-11-01 - 9:20 م

مرآة البحرين: أكّد قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان أنه تلقى بلاغاتٍ جديدةً حول استهداف المظاهر العاشورائية في كل من عالي وبوري والمعامير ، تفيد بقيام قواتٍ أمنية وبشكلٍ متعمد بنزع الأعلام السوداء واليافطات الخاصة بإحياء ذكرى عاشوراء.

وقال المرصد إن عدد المناطق والمدن المستهدفة في عاشوراء وصل إلى 15 منطقة .

ويحيي البحرينيون ذكرى استشهاد الإمام الحسين (ع) منذ مئات السنين.

قسم الحريات الدينية في مرصد البحرين لحقوق الإنسان استنكر إصرار الجهات المسئولة على انتهاك الحق الإنساني بممارسة الشعائر الدينية المكفول في المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان ، والمادة 22 من الدستور المحلي رغم التنبيهات المستمرة من الجهات الحقوقية الدولية والمحلية المعتبرة.

وقد حمل قسم الحريات الدينية بمرصد البحرين لحقوق الإنسان السلطة المسئولية الكاملة للتداعيات السلبية لهذه الإنتهاكات الخطيرة.

وقال المرصد : "إن تكرر هذه الاعتداءات على الشعائر الدينية في عاشوراء غير مبرر ، ويكشف ادعاء السلطة الزائف باحترام الحريات الدينية للمواطنين ؛ بل العكس ؛ فهو يؤكد للمراقبين الدولين ـ بمستوى لا يشوبه شك ـ أن أبناء المذهب الجعفري يتعرضون للتمييز والاضطهاد والتضييق والحرمان في حقوقهم المدنية والإجتماعية والدينية والسياسية بناءً على خلفيتهم الدينية والثقافية ".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus