مرصد البحرين: استهداف مظاهر عاشورء في 7 مناطق قبل انطلاق عاشوراء 1436

2014-10-25 - 3:16 م

مرآة البحرين: أكّد مرصد البحرين لحقوق الإنسان أن الاعتداء والتضييق على مظاهر الشعائر الدينية الخاصة بموسم عاشوراء في تصاعد مستمر مند الأسبوع الماضي, رغم مطالبات المنظمات والجمعيات والجهات الحقوقية الفاعلة بالكفِّ عن استهداف الشعائر الدينية الخاصة بمكونٍ وطني كبير .

وأكّد قسم الحريات الدينية  بمرصد البحرين لحقوق الإنسان أن المرصد تلقى بلاغاتٍ تفيد بقيام قوات أمنية بتخريب وإتلاف الرايات والأعلام واليافطات الحسينية في عدة مناطق, واصفاً ذلك السلوك بالاستقزاز الخطير لشريحةٍ كبيرة من المواطنين، ومعتبرا ذلك استمرارا لمنهجية التعدي على الحريات الدينية والتضييق على المواطنين في ممارسة حقوقهم الدينية المكفولة في المادة 18 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان.

وطالب المرصد السلطة بضرورة منع تكرار التعديات التي وقعت في السنوات الأخيرة والتي تصاعدت على وتيرة سريعة منذ إقدام السلطة على هدم 38 مسجدا مسجلا في الأوقاف الجعفرية في عام 2011.

وأكّد المرصد أن البلاغات التي تلقاها شملت استهداف المظاهر الدينية المتعلقة بعاشوراء في 7 مناطقٍ إلى حد اليوم وهي : المصلى وإسكان جدحفص وواديان ومركوبان وسلماباد ورأس رمان والجفير ؛ محملا السلطة مسئولية تداعيات هذه الاعتداءات المدانة دوليا ومحليا من كافة الجهات الحقوقية المعتبرة .

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus