ملك البحرين يلغي المحافظة الوسطى ضمن خطة لتعديل الدوائر الانتخابية

2014-09-22 - 11:07 م

مرآة البحرين (خاص): أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة مرسوما بقانون بإلغاء المحافظة الوسطى (إحدي محافظات البلاد الخمس)، وذلك في إطار خطة حكومية لتعديل الدوائر الانتخابية، استعدادا للانتخابات التشريعية المتوقعة نهاية العام الجاري التي تتجه المعارضة لمقاطعتها.

ونص المرسوم على استبدال نص المادة (1) من المرسوم بقانون رقم (17) لسنة 2002 بشأن المحافظات على تقسم مملكة البحرين الى 4 محافظات فقط هي

محافظة العاصمة، محافظة المحرق، المحافظة الشمالية والمحافظة الجنوبية.

كما نص المرسوم على أن يكون انشاء المحافظات او الغاؤها او استبدال مسمياتها بموجب مرسوم، وتشمل كل محافظة المناطق الداخلة في حدودها طبقا للجداول والخرائط المرافقة.

وكان ولي العهد البحريني سلمان بن حمد آل خليفة قد أعلن الاسبوع الماضي عن خطة حكومية لإنهاء الأزمة السياسية تضمنت تعديلا للدوائر الانتخابية، إلا أن المعارضة اعتبرت الخطة غير كافية ودعت لحوار جدي للتوصل لحل شامل.

وتضم المحافظة الوسطى 8 دوائر انتخابية ومن المتوقع أن يعاد توزيع الدوائر بحيث تلحق دوائر الوسطى إلى المحافظة الشمالية والمحافظة الجنوبية.

وكانت صحيفة "الوطن" المقربة من الديوان الملكي البحريني قد قالت إن مرسوماً بقانون سيصدر قريباً لتعديل الدوائر الانتخابية، لافتة إلى أن "التعديلات تشمل إلغاء المحافظة الوسطى، وتوزيع دوائرها على بقية المحافظات".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus