ماليزيا: الحكم بالإعدام على قاتل رجل الأعمال البحريني "نجادي"

2014-09-10 - 4:54 م

مرآة البحرين: قالت وسائل الإعلام الماليزية، إن محكمة ماليزية حكمت يوم الجمعة (5 سبتمبر/ أيلول 2014)، بالإعدام على قاتل المصرفي البحريني المهاجر إلى ماليزيا، حسين نجادي (75 عاماً).

كما حكمت المحكمة على المتهم بالسجن 18 عاماً بتهمة الشروع في قتل زوجة نجادي، تشيونغ مي كوين (49 عاماً)، بموجب قانون العقوبات الماليزي، بحسب صحيفة "الوسط".

وكانت المحكمة العليا في العاصمة الماليزية (كوالالمبور) قد انعقدت في جلستها النهائية ضد المتهم كونغ سواي كوان (45 عاماً)، وتوصلت إلى إدانته بقتل مؤسس البنك العربي الماليزي حسين أحمد نجادي ومحاولة قتل زوجته في 29 يوليو/ تموز 2013.

وكان حسين نجادي قد بدأ نشاطه المصرفي في ماليزيا في منتصف السبعينيات من القرن الماضي، وتعرض للسجن في البحرين في الستينيات عندما كان شاباً نشطاً، وفي 1985 أيضاً لمدة سبع سنوات متواصلة. وسحبت جنسيته لأسباب شرحها في كتابه الذي صدر مطلع 2013 بعنوان "The Sea and the Hills". لكن نجادي هاجر من البحرين بعد العام 1992، وأعاد بناء حياته من جديد مرة أخرى، ورجع إلى ماليزيا في 2002، وصعد نجمه في الأوساط الاقتصادية وأصبح من النخبة المقربة لأوساط القرار في ماليزيا إلى حين جريمة قتله.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus