البحرين تقلص ممثلي "الإخوان" في "الأعلى الإسلامي" لاعتراضهم على زيارة لمفتي مصر السابق

2014-07-28 - 4:15 ص

مرآة البحرين (خاص): أسقط الديوان الملكي في البحرين اثنين من أبرز أعضاء تنظيم الاخوان المسلمين في البحرين من التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية. وذلك بعد تسببهما في إلغاء زيارة للمفتي السابق للجمهورية العربية المصرية الدكتور علي جمعة للبحرين.

فبموجب الأمر الملكي رقم 39 لسنة 2014 أصدر الملك حمد بن عيسى آل خليفة التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للشؤون الاسلامية، وقد تم تغيير نصف أعضاء المجلس تقريباً مع الحفاظ على التوازن الخاص بالمجلس عدا حصة الإخوان إذ تم استبعاد اثنين من أهم ممثلي التيار وهما: الشيخ نظام اليعقوبي، والشيخ خالد السعد.

وتشير المعلومات إلى اليعقوبي والسعد رفضا بشكل قاطع أن يقوم المجلس بتوجيه دعوة إلى مفتي مصر علي جمعة، على خلفية دعم الأخير لتوجهات الجيش ومشاركته في إسقاط شرعية الرئيس المصري محمد مرسي.

وتسبب الموقف الحاد من ممثلي جماعة الإخوان في تأجيل زيارة الضيف المصري، الأمر الذي تسبب في إحراج المجلس مع النظام المصري الجديد الذي يحظى بدعم مطلق من السعودية والبحرين والإمارات، وهو التكتل الذي يواجه قطر.

وبعد تبلّغ الديوان الملكي بالموقف المحرج، تقرر استبعاد اليعقوبي وخالد السعد عن التشكيل الجديد للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إذ أن موقفهما يتعارض مع موقف النظام الداعم بشكل كامل للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي وكل فريقه السياسي في مصر ومن أهمهم الدكتور علي جمعة.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus