تأجير المكاتب في البحرين يعاني من خسائر بسبب ضعف الطلب

2014-07-16 - 4:13 ص

مرآة البحرين: قالت صحيفة "غلف ديلي نيوز" إن سوق المكاتب في البحرين تعاني من ضعف في الطلب تقابله وفرة في العرض، وفقا لما ذكره تقرير صادر عن أحد مكاتب الاستشارات العقارية.

وكانت الأزمة الاقتصادية في العامين 2008-2009 أدت إلى تقليص نشاط بناء المكاتب، مع تسليم القليل من المساحات الجديدة للسوق، كما أدّت احتجاجات فبراير/شباط 2011 إلى هبوط في أسعار التأجير وتفاقم لهذه الأزمة بعد عزوف المستثمرين عن سوق البحرين، وانتقال بعضهم إلى دول خليجية قريبة.

وقالت الصحيفة إن قيمة التأجير ثبتت في الأشهر الستة الماضية. ورغم أن قيمة تأجير المكاتب تعرض بحوالي 9 دنانير بحرينية للمتر المربع في الشهر، فإنه يظهر أن حوالي 40 بالمئة من التأجيرات الأولية أقل من أعلى مستوياتها في العام 2008.

ووجد تقرير المكتب الاستشاري أن وفرة العرض وقلة الأرباح قد أدت إلى ضرب سوق المكاتب بأنواعها الثلاثة، ومع توقع بقاء نشاط التطور ضعيفًا، توقع التقرير ازدياد الضغط لخفض قيمة التأجير.

وفي النصف الأول من العام، كان الطلب على المكاتب محدودًا بأعداد صغيرة، ولا تزال الوحدات الصغيرة هي الأكثر شعبية، وأفاد التقرير أن المستأجرين يفضلون اختيار المدد القصيرة للحصول على المرونة في الانتقال في حال تغير الظروف.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus