شهود عيان: عشرات من أفراد الجاليتين الباكستانية والسورية يتقاطرون على "الجوازات" لإنهاء إجراءات منحهم الجنسية

2014-07-15 - 3:59 م

مرآة البحرين: أفادت معلومات عن توافد العشرات من المقيمين من الجاليتين الباكستانية والسورية، من رجال ونساء، صباح اليوم الثلثاء (15 يوليو/ تموز 2014) على مبنى إدارة شئون الجنسية والجوازات والإقامة بوزارة الداخلية في العاصمة المنامة.

وذكر شهود عيان بأن العشرات من أفراد الجاليتين المذكورتين شوهدوا وهم يتوافدون على قسم "إلغاء الإقامة" التابع للإدارة - كونتر رقم «5» صباح اليوم، في الوقت الذي أشارت المعلومات إلى أن القسم المذكور يقوم بتسليم المراجعين سند إيصال يحوي تاريخاً لميعاد تسلمهم الجواز البحريني.

يأتي ذلك بعد يوم من استدعاء "الجوازات" لمواطنين بحرينيين أسقطت جنسيتهم في العام 2012 ضمن مجموعة تضم 31 مواطناً على خلفية الأحداث السياسية، حيث طلبت منهم تعديل أوضاعهم القانونية عبر البحث عن كفيل لهم بعد تجريدهم من الجنسية البحرينية.

وكان العضو المؤسس بتجمع الوحدة والمحامي عبدالله هاشم قد كشف في 7 يوليو/ تموز الجاري بأن "عدداً كبيراً من العاملين العرب في البحرين ألغوا سفرهم إلى دولهم لإجراء مقابلات التجنيس"، مشيراً إلى أن "الأجندة الرسمية فيما يتعلق بتشكيل مجلس النواب أن يتم العبور إلى مرحلة الأربع سنوات القادمة بمن حضر أي بانتخابات بأي نسبة من المشاركة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus