طارق الحسن: أعددنا خطط طوارىء لمواجهة «الإرهاب»

2014-07-14 - 5:17 م

مرآة البحرين: أكد رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أن بلاده أعدت "خطط طوارئ في إطار استراتيجية أمنية شاملة لمواجهة خطر الإرهاب المتنامي والجماعات المتطرفة".

وقال الحسن، في حديث إلى صحيفة "الشرق الأوسط" في عددها الصادر اليوم الإثنين (14 يوليو/تموز 2014)، إن الأمن العام "يعمل على قدم وساق من أجل إنجاز خطط الطوارئ والاستراتيجية الأمنية الشاملة، لمواجهة تحديات تنامي الإرهاب والجماعات المتطرفة".

وحول ما إذا كانت هناك إجراءات محددة ضد جماعة "الإخوان المسلمين" أو "حزب الله" اللبناني، أشار الحسن إلى "اتخاذ كل الإجراءات لمواجهة الأخطار"، قائلا: "الإرهاب والتطرف في المنطقة يتطلب وقفة جماعية"، مذكرا باجتماعات "عقدت بين دول الخليج كان آخرها في الكويت على مستوى وكلاء الداخلية الخليجيين بناء على طلب المسؤولين الكويتيين جرى خلاله اتخاذ إجراءات لمواجهة التحديات الإرهابية".

وحول ملابسات اعتقال الأمين العام لجمعية "الوفاق" الشيخ علي سلمان ومعاونه السياسي خليل المرزوق، رفض الحسن الخوض في الموضوع باعتباره "خارج نطاق اختصاصه".

واعتبر أن الوضع الأمني في البحرين "في تحسن مستمر، حيث انخفضت بشكل لافت العمليات الإرهابية والاعتداءات خلال السنوات الثلاث الأخيرة"، مشيرا إلى أن الشرطة "نجحت في توفير الأمن للمواطنين، متحدثا عن "اعتداءات إرهابية تحدث من وقت إلى آخر، وآخرها الحادث الذي أدى إلى "استشهاد" شرطي في قرية العكر، وجرى القبض على اثنين من المتورطين فيه، وجرت إحالتهم إلى النيابة العامة".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus