قاسم: المعارضة لا تنخدع بالدعوة إلى الانتخابات ولا تبني مواقفها على خزعبلات

2014-07-04 - 6:25 م

مرآة البحرين: أكد الشيخ عيسى قاسم أن "على الذين يدعون من الخارج للدخول في الانتخابات أن يمارسوا الضغط الحقيقي على السلطة الذي يجعل الشعب مقتنعاً بنتائجه".

وعلّق قاسم، خلال خطبة الجمعة اليوم (4 يوليو/تموز 2014) على دعوة السلطة للمعارضة إلى المشاركة بالانتخابات، قائلا: "المعارضة لا يمكن أن تخدع بهذه الأمور، ولا يمكن أن تبني مواقفها على مثل هذه الخزعبلات. المعارضة لا تعاند ولا تكابر ولا تضع العراقيل أمام الحل ولا تستهدف إبقاء الأزمة ليوم واحد. المعارضة لا ترى حلا فيه استمرار معاناة الشعب واستمرار تهميشه".

وأضاف "المعارضة لا تستبيح خيانة الشعب ولا التضحيات السخية الغالية التي قدمها من أجل التغيير والخروج من الوضع الظالم إلى عالم من العدل، ولا تستبيح المعارضة التضحيات التي قدمها الشعب من أجل التمتع بالكرامة واعتبار الشعب نفسه هوصاحب الحق الأول وهو الأساس في مسألة الحكم".

وإذ شدد على أن "الشعب والمعارضة غير مستعدَّيْن لدخول مجلس نيابي يعرفان أنهما سيخرجان منه لهزليته وأنه مجلس السلطة لا مجلس الشعب"، تساءل بالقول: "ما فائدة أن تدخل المعارضة مجلس تكتشف أنه مجلس للسلطة لا مجلس للشعب، وهو أجنبي عن إرادته؟"، فـ"المعارضة إذا لم تستطع أن تحقق للشعب شيئاً فستصارحه بذلك".

وقال قاسم: "إن سلطة تقول لي دور السيد ولكم دور العبيد، لي الحكم وليس لكم فيه رأي. إن سلطة تقول لي الثروة ولكم الفتات، لي أن أميز بينكم كيف ما أريد من غير محاسبة واعتراض. إن سلطة تقول لي أن أتحكم في أمر دينكم وشعائركم ولي أن أحرم أبنائكم من تعلم مذهبكم ولا اعتراض لكم، إن حكومة تقول كل ذلك دعوتها للمعارضة بالمشاركة دعوة ساخرة هازئة لا يمكن أن يستجاب لها".

من جهة أخرى، أكد قاسم أن "الاعتراف بالجريمة المرتكبة ضد الشهيد عبد العزيز العبار حصل بعد جهد جهيد وعذاب لأهله شديد، وإهانة طويلة لحرمة مؤمن"، مؤكدا أن "الشعب ما زال ينتظر الاعتراف بالحقوق المشروعة الشاملة إليه، وإعادة الحقوق المغصوبة منه إليه، وهو أمر حتمي مطلوب".


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus