البحريني تركي البنعلي معلقا على تنصيب داعش "للبغدادي" خليفة للمسلمين: "لم تك تصلح إلا له ولم يك يصلح إلا لها"

2014-06-30 - 6:02 م

مرآة البحرين: علق الجهادي البحريني، تركي البنعلي، وهو أحد شرعيي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام "داعش"، على إعلان التنظيم عن تنصيب زعيمه أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين في كل مكان"، علق قائلا "إن هذا وعد الله".

وأضاف مستشهدا بأبيات من الشعر على حسابه الرسمي في تويتر: "أتته الخلافة منقادة إليه تجرر أذيالها، فلم تك تصلح إلا له، ولم يك يصلح إلا لها".
وكان تنظيم "الدولة الاسلامية في العراق والشام" (داعش) قد أعلن أمس قيام ما سمّاه "الخلافة الإسلامية"، ودعا إلى مبايعة زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي "خليفة للمسلمين في كل مكان".

وقال الناطق باسم التنظيم أبو محمد العدناني، في تسجيل صوتي نشر على الإنترنت، إنه أقام "الدولة الإسلامية" على الأراضي التي يسيطر عليها في كل من العراق وسوريا"، وأنه غيَّر اسمه من "الدولة الإسلامية في العراق والشام" إلى "الدولة الإسلامية" فقط.

وأضاف "(مجلس) شورى الدولة الإسلامية اجتمع وناقش المسألة. الدولة الإسلامية قررت إنشاء الخلافة الاسلامية وتعيين خليفة لدولة المسلمين"، مشيرا إلى أن أبو بكر البغدادي "قبل البيعة" ومن ثم أصبح "قائدا للمسلمين في كل مكان".

وذكر إن كلمتي "العراق" و"الشام" قد حذفتا من اسم الدولة الاسلامية في الأوراق والوثائق الرسمية، واصفا الخلافة بأنها "الحلم الموجود في قلوب كل المسلمين" و"أمل كل المجاهدين".

ويسيطر التنظيم حاليا على مناطق غربي العراق وشرقي سوريا بعد أن تمكن في 9 يونيو/ حزيران 2014 من التوغل في العديد من المدن والبلدات العراقية، وسيطر على الموصل وعدد من النقاط الحدودية بين سوريا والعراق، لتنتهي بذلك الحدود التي رسمتها اتفاقية سايكس/ بيكو.

ونُشر على الانترنت عدد من الفيديوهات التي تصور مسلحي "داعش" وهو يقومون بإعدام مدنيين وعناصر قوات الأمن العراقية والسورية، ما أعطى صورة واضحة عن إرهاب التنظيم.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus