«فاينانشال تايمز»: 185 معارضا بحرينيا طلبوا اللجوء في بريطانيا منذ 2011

2014-05-23 - 4:31 م

مرآة البحرين: ذكرت صحيفة "فاينانشال تايمز" أن حوالي 185 معارضا من البحرين قدموا طلبات لجوء في بريطانيا منذ الاحتجاجات الواسعة التي شهدتها المنامة في فبرير/شباط 2011، مشيرة إلى أن السلطات المعنية قبلت 102 طلبا حتى الآن.

وأشارت الصحيفة، في تقرير حول قرار الإمارات إنهاء تعاقد مدربين عسكريين بريطانيين بسبب تعامل بريطانيا مع جماعات إسلامية في الخليج، إلى أن "الإمارات أعربت في السر عن استيائها من منح السلطات البريطانية حق اللجوء لنشطاء إماراتيين هربوا من الدولة الخليجية، بعد حملة على إسلاميين انتهت بسجن حوالي 70 شخصا العام الماضي لإدانتهم بـ"بتدبير محاولة للإطاحة بالحكومة".

وأوضحت الصحيفة أن "ثلاثة إماراتيين حصلوا على حق اللجوء في بريطانيا خلال الربع الأول من العام 2014، وذلك وفقا لبيانات الداخلية البريطانية. وبحسب "فايينشال تايمز"، فإن مسؤولين بريطانيين وإماراتيين "نفوا تسبب أي توتر سياسي بين الدولتين في إنهاء تعاقدات نحو 80 ضابطا بريطانيا يعملون ضمن برنامج يقوم في إطاره مدربون بريطانيون سابقون بتدريب القوات الإماراتية"، مضسفة "لكن هذه الخطوة جاءت ضمن سلسلة تطورات أظهرت استياء دول الخليج مما تراه دعما توفره بريطانيا لجماعات إسلامية وحركات تنادي بالديمقراطية".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus