التميمي مخاطبا الظهراني: لا تسخر من معاناة سجناء جو... وللمجلس: عيب عليكم السكوت

2014-04-29 - 6:02 م

مرآة البحرين (خاص): هاجم النائب أسامة التميمي رئيس مجلس النواب خليفة الظهراني متهما إياه بالسخرية من سجناء جو الذين تعرضوا للضرب على يد قوات خاصة اقتحمت السجن (الأربعاء 23 أبريل/ نيسان 2014).

وقال التميمي مخاطبا الظهراني "لماذا تردد بسخرية كلمة الله الله، عندما أتحدث عن معاناة السجناء؟"، وتابع قائلا "لا تردد مثل ذلك عندما يتكلم نائب آخر، هل تسخر من آلام الناس ومعاناتاهم؟".

وأكد أن السجناء في جو المركزي تعرضوا للضرب والركل في الوجوه وشتم مذاهبهم، لأنهم يطالبون بحقوقهم كسجناء، مشيرا إلى وجود أكثر من 4 آلاف سجين، وأن السجن لا يستوعب هذا العدد الهائل من السجناء.

وتابع التميمي -كما أظهر تسجيل صوتي- قائلا "أنت هنا تمثل الشعب ولا تمثل الحكم، ويجب عليك أن لا تسخر مما يتعرض له هؤلاء"، متابعا " هذه الانتهاكات لن تثنينا عن المطالبة بحقوقنا".

وقال إن المواطن لا يسلم منكم لا خارج السجن ولا داخله، المعتقلون يضربون بشكل يومي في هذا السجن وأهاليهم يفتشون بطريقة غير لائقة خلال زيارتهم، وبدا التميمي غاضبا وكان يصرخ في وجه الظهراني خلال مداخلته"يضرب إخوانك المسلمون، يضربونهم ويسبون مذهبهم لماذا؟ هل هذه تصرفات مسلمون أو تصرفات رجال عرب؟"

وخاطب المجلس " عيب عليكم السكوت عما يتعرض له أخوانكم المسلمين في السجن"، متابعا "الأسير في الحرب لا يتم معاملته هذه المعاملة... والله عيب عليكم".

ورد الظهراني على التميمي بالقول "عيب عليك أنت أيضا" وحاول مقاطعته وإنهاء حديثه، لكن التميمي استمر في مداخلته الحادة وقال للظهراني أنت "لا تهتم بأمور الناس، ترقب مصيرك أمام الله سبحانه وتعالى أنت والآخرون هنا".

ورد النائب حسن الدوسري على التميمي، فأجابه "أنا أتحدث مع الرئاسة، وليس من حقك أن تتكلم"، قبل أن يتم رفع الجلسة.

وكادت الأمور أن تتحوّل إلى عراك بالأيدي بين التميمي والدوسري لولا تدخّل بعض النوّاب.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus