طارق الحسن يكشف عن الرواية الرسمية لحادث «إنفجار المقشع»

2014-04-28 - 1:18 ص

مرآة البحرين (خاص): قال رئيس الأمن العام طارق الحسن إن المصاب في حادث انفجار المقشع عبدالله السموم الذي راح ضحيته الشهيدين علي عباس وأحمد المسجن، هو من كان يقود السيارة، زاعما أنهم كانوا ينقلون قنبلة محلية الصنع لاستهداف رجال الأمن على شارع البديع -على حد توصيفه-.

وترفض وزارة الداخلية الاستجابة لطلب تنظيمات ساسية ومنظمات حقوقية بتشكيل لجنة تحقيق محايدة في ملابسات الحادث التي وصفته بـ "الغامض". بينما ساق الحسن في مؤتمر صحافي ما قال إنها نتائج تحقيق الأجهزة الأمنية في الواقعة.

وأوضح الحسن "سائق السيارة السموم والمصاب في الحادث كان قد أخذ السيارة من حسين إبراهيم كاظم في نفس يوم الحادث وذلك لغرض نقل قنبلة الغرض منها عمل كمين على شارع البديع العام بهدف قتل رجال الشرطة، وأن كلا المتوفيين في الحادث كانا مشتركين معه في ذلك.

وأضاف "تم تحديد هوية 7 من العناصر الإرهابية المتورطة في تصنيع القنبلة المذكورة بغرض استهداف حياة رجال الأمن، وعليه تم استصدار أذونات القبض من النيابة العامة وتمكنت الفرق من القبض على 5 من هذه العناصر عباس حسن عبدالله، حسين إبراهيم كاظم، حسين عبد الأمير عبدالله، يعقوب عبدالجليل يوسف وحسين إبراهيم ملا أحمد.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus