الناطق الرسمي باسم الجيش البحريني يحذف تغريداته المسيئة للشيعة لغاية 2013

2014-04-26 - 5:04 م

مرآة البحرين: حذف الناطق الرسمي باسم قوة دفاع البحرين، المقدم ركن خالد البوعينين، تغريداته المسيئة للشيعة لغاية يناير/ كانون الثاني 2013. ويظهر حسابه الرسمي على "تويتر" قيامه بحذف جميع التغريدات التي نشرها على حسابه في خلال الأشهر الأولى من هذا العام 2014 والعام السابق 2013، حيث تقف آخر تغريدة له عند تاريخ 16 يناير/ كانون الثاني 2013.

وكان البوعينين قد عمد من خلال حسابه في موقع "تويتر" على إطلاق نعوت اعتبرتها المعارضة عنصرية وحافلة بالكراهية ضد الشيعة. فقد وصف في تصريح (23 مارس/ آذار 2014) الشيعة بأن "ربهم بشر ومعصومهم إله وعمائمهم تزني بهم وتسرق أموالهم بالباطل". وأضاف "أطفالهم يجهلون نسبهم وطقوسهم شرك"، معتبراً أن ذلك من "النتائج السلبية للمتعة التي ابتدعها العمائم" على حد تعبيره.

وقد أصدرت جمعية "الوفاق" بياناً شديد اللهجة رداً على تصريحاته قالت فيه إن "ما ورد في تغريدات على لسان المدعو خالد البوعينين انحدر عن كل المقومات الأخلاقية والإنسانية والدينية والوطنية"، مشيرة إلى أن "المتحدث باسم الجيش البحريني أسقط على لسانه واقع البيئة التي تحتضنه وسجل إعلان عداء للوطن الذي يرفض خطاب الكراهية والحقد الذي أذاعه".

ويعمل خالد البوعينين ناطقاً رسمياً باسم قوة دفاع البحرين، حيث ظهر دوره في خلال فترة السلامة الوطنية 2011 من خلال البيانات المصوّرة التي كان يلقيها من على شاشة تلفزيون البحرين الرسمي حول مستجدات الوضع الأمني.

وسبق أن أثارت تصريحات سابقة للبوعينين حوت نعوتاً وصفت بـ"العنصرية" إزاء المواطنين الشيعية، ردود أفعال واسعة. فيما اتهمت السلطات بالتغاضي عن تصريحاته المسيئة لطائفة من المواطنين

وقال على حسابه الرسمي (نوفمبر/ تشرين الثاني 2012) "الجامعات اللي (التي) درست فيها ممكن يدخلها قطو (قط) بس (لكن) شيعي لا".
وأضاف في السياق نفسه "سني عنده ابتدائي ودكتواره بالمواطنة خير وأشرف وأنبل من شيعي عنده دكتواره وأمي بالمواطنة" على حد تعبيره.

وتابع البوعينين في تغريدات أخرى تحاكي خطاب الجماعات التكفيرية "البحرين ستظل خليفية، انتظروا اللي (الذي) بالسرداب" في إشارة إلى أحد معتقدات الشيعة المتعلقة بالإمام الثاني عشر.

وقال "البحرين ابتليت بخدم الفرس، عبدة القبور، أتباع الوليّ السفيه، أتباع السرداب" على ما عبّر.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus