أخبار الخليج: المجلس النيابي الحالي قد يمدد لسنة لإعطاء فرصة للحوار

2014-04-22 - 2:08 م

مرآة البحرين: قال مدير تحرير صحيفة "أخبار الخليج" المملوكة لرئيس الوزراء البحريني، عبدالمنعم إبراهيم، إن حديثاً يجري لتمديد عمر المجلس النيابي لسنة واحدة لإعطاء مجال للحوار مع المعارضة. وقال في عموده اليوم الثلثاء (22 أبريل/ نيسان 2014) بالصحيفة "يجري الحديث (صمتاً) وعلانية حول النية لتجديد العمل بالمجلس النيابي الحالي لمدة سنة لإفساح المجال أكثر لإنجاح (الحوار)".

وانتقد إبراهيم ذلك، معتبراً بأن "اتجاها كهذا سوف يزيد من تعنّت جمعية (الوفاق) ومن لفّ لفها، لأنها سوف تجد فيه انتصاراً لموقفها المتزمّت من مبدأ (الحوار) وتكريس شروطها التعجيزية أمام الدولة وأمام الجمعيات السياسية الأخرى المناوئة لها"، مطالباً الدولة بأن "تمضي قُـدما في إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد شهر أكتوبر/ تشرين الأول القادم 2014.. ولا تلتفت إلى الجمعيات السياسية المقاطعة للانتخابات".

ورأى أن "تعويل (الدولة) على إنجاح (الحوار) بأي شكل من الأشكال يدفع (الوفاق) إلى التفرعن أكثر وأكثر"، مضيفاً "ليس المطلوب إقناع (الوفاق) بالمشاركة في الانتخابات النيابية القادمة، بل المطلوب من الدولة محاسبة (الوفاق) في الملف الأمني وتقديمها للمحاكمة قضائيا"، على حد تعبيره.

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus