البدون الكويتيون يرفضون التوطين في البحرين: لن نكون أحرص على المنامة من نبيل رجب

2014-04-11 - 5:22 ص

مرآة البحرين: أكد الناشط والمنسق العام لتجمع الطلبة الكويتيين البدون أحمد العونان أن مساعي السلطات البحرينية لتجنيس الكويتيين البدون يأتي في إطار الحملة القمعية ضد الحراك الشعبي في البحرين مؤكداً في الوقت نفسه أن الكويتيين ”البدون” لن يكونوا الرصاص الذي يقتلون به شعب البحرين.

وفي ردٍ مباشر على عبدالله آل خليفة الذي كشف عن مساعي تجنيس بدون الكويت وضمهم إلى السلك العسكري في البحرين، قال العونان في حسابه على موقع التواصل الإجتماعي تويتر: “أنا أحد أبناء الكويتيين البدون أقولها لك بكل فخر وإعتزاز لن نكون مرتزقة لأمثالك”، وأضاف: “أعلم أن سعيكم لتجنيس الكويتيين البدون ما هو إلا لحماية بشوتكم النتنة، ولكن نحن قوم أعزنا الله بعزة النفس ورفض الطاغوت”، وتابع: ”الكويتيون البدون لا يشاركونكم جرائمكم ولا يحمون سرقاتكم، شعبكم أولى وأحق بالخيرات منا”.

ونقل موقع قناة اللؤلؤة عن العونان قوله “لن نكون أحرص على البحرين من نبيل رجب وعبدالهادي الخواجة وعلي سلمان وابراهيم الشريف وكثير من الصامدين والصابرين هناك”.

وكانت أنباء قد ترددت عن توطين البدون الكويتيين في البحرين بغرض الاستفادة منهم في الأجهزة الأمنية، وهو ما اعتبرته المعارضة استغلال لحاجاتهم الإنسانية ومزيدا من تضييع الهوية الوطنية.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus