"قرقاش" ثاني وزير إماراتي يؤكد مشاركة قوات من بلاده في قمع احتجاجات البحرين

أنور قرقاش
أنور قرقاش

2014-04-07 - 7:14 ص

مرآة البحرين (خاص): أكد أنور قرقاش وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، إن زيارة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية سيف بن زايد آل نهيان، لما أسماه "قوة الواجب الإماراتية في البحرين تعبر عن الالتزام الجماعي بأمن الخليج وتقديرا لمساهمة أبنائنا في مهمتهم الوطنية".

وقرقاش هو ثاني وزير إماراتي يؤكد عمل قوات من بلاده في النزاع السياسي الذي تشهده البحرين، على الرغم من إنكار حكومة البحرين أي دور للقوات الخليجية في قمع الاحتجاجات الشعبية.

وقال قرقاش، بحسب صحيفة البيان الإماراتية،  إلى أن الإمارات تتحمل مسؤولياتها تجاه الجار والشقيق وتدرك أن أمن الخليج العربي كل مترابط، ودورنا في البحرين ترجمة حية لهذه القناعة وهذا التوجه.

وأضاف "الإمارات تتحمل مسؤولياتها تجاه الجار والشقيق وتدرك أن أمن الخليج العربي كل مترابط ودورنا في البحرين ترجمة حية لهذه القناعة وهذا التوجه".

وتابع قائلا "في التحديات لأمن الخليج العربي و دوله و شعوبه لن نجد تهاونا أو تقاعسا من الإمارات، فعلنا يسبق قولنا، و الأزمات أثبتت محورية دور الإمارات".

وكان سيف بن زايد زار أمس الأحد قوات إماراتية ضمن قوات درع الجزيرة الخليجية التي تعمل على قمع محتجين بحرينيين يسعون لإنهاء استحواذ آل خليفة على السلطة والوصول لحكم ديمقراطي.

وأعرب وزير الداخلية الإماراتي عن فخره "بأبناء الوطن الذين لبوا النداء لنصرة الأشقاء والذود عن حق الأبرياء في الأمن والاستقرار وردع المخربين وإحباط مخططاتهم الإجرامية" -على حد تعبيره-.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus