لجنة وزارية للتحقيق باتهامات "الأيام" للمتحدثة باسم الحكومة...وإلغاء الفيزا البريطانية عن مالكي الجوازات الخاصة والدبلوماسية

2014-04-06 - 8:19 م

مرآة البحرين: قرر مجلس الوزراء البحريني اليوم تشكيل لجنة وزارية للتحقيق في ما أثارته صحيفة "الأيام" التابعة لمستشار الملك البحريني، نبيل الحمر، حول وزيرة شئون الإعلام المتحدثة باسم الحكومة، سميرة رجب، إثر حريق نشب في أحد استوديوهات الهيئة. وجاء ذلك نتيجة لطلب الوزيرة. 

وتتهم "الأيام" وزيرة شئون الإعلام بالتعاقد مع مسئول شركة قالت إنه على علاقة بحزب الله اللبناني، لإطلاق قناة من الاستوديو الذي التهمته النار. غير أن الوزيرة نفت ذلك، وقالت إن الحريق جرى في مكتب صغير، وأن مسئول الشركة تم التعاقد معه من قبل 3 وزراء سابقين، أحدهما هو مالك صحيفة "الأيام" نفسه أثناء وزارته لحقيبة الإعلام.

في سياق آخر، وافق مجلس الوزراء في جلسته الاعتيادية اليوم، على مذكرة تفاهم بين حكومة مملكة البحرين وحكومة المملكة المتحدة وأيرلندا الشمالية يحق بموجبها للمواطنين البحرينيين من حملة الجوازات الدبلوماسية والخاصة الصادرة عن السلطات البحرينية السفر إلى المملكة المتحدة بدون تأشيرة للسياحة أو الزيارات الرسمية لمدة تصل إلى ستة أشهر. وبموجب هذه المذكرة، "يحق أيضاً لرعايا المملكة المتحدة الذين يحملون جوازات دبلوماسية أو حقائب دبلوماسية أو جوازات سفر مبعوثي الملكة الصادرة عن السلطات البريطانية السفر إلى البحرين دون تأشيرة للزيارات الرسمية لمدة تصل إلى ستة أشهر".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus