الديوان الملكي سيحتفل غداً بسباحة تحدي خالد بن حمد... رسائل للضيوف باسم وزير الديوان ورعاية الملك

2014-03-30 - 5:54 م

مرآة البحرين: سيقيم الديوان الملكي البحريني، يوم غد الاثنين (31 مارس/ آذار)، حفلاً لتكريم أصغر أبناء الملك، خالد بن حمد آل خليفة، لما قال "سباحة تحدي سموه من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين لمسافة 42 كيلومترا".

وجاء في الدعوات الي وجهت لضيوف الحفل، والتي حصلت "مرآة البحرين" على نسخة منها: "برعاية من حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين المفدي، يسر وزير الديوان الملكي، دعوتكم لحضور حفل تكريم سمو الشيخ خالد بن عيسى آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى بمناسبة سباحة تحدي سموه من المملكة العربية السعودية إلى مملكة البحرين لمسافة 42 كيلومترا بزمن 20 ساعة لصالح مرضى السرطان وذلك بصرح ميثاق العمل الوطني".

ورغم أنه فشل في اجتياز المسافة كاملة البالغة 35 كيلومترا؛ حيث لم يتمكن من اجتياز منها سوى 28 كيلومتراً عن طريق السباحة، مصحوباً بطائرة مروحية وقوارب وفرق المتابعة البحرية والغواصين والمسعفين والفنيين، إلا أن وسائل الإعلام التابعة للحكومة، اعتبرت الأمر "حدثاً عظيماً".

وحاولت التغطية على إخفاقه بالحديث عن طول المسافة الواقعة بين منتجع شاطئ الغروب بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية ومنتجع السوفوتيل بمنطقة الزلاق بمملكة البحرين، البالغة 35 كيلومتراً، بدلاً من المسافة الفعلية التي قطعها، وهي 28 كيلومترا.

ثم سرعان ما زيدت المسافة التي قطعها إلى 42 كيلومتراً، حسب صحيفة "الأيام" البحرينية، وهو رقم يفوق بكثير المسافة الفعلية الواقعة بين أبعد نقطتين من السعودية إلى البحرين، بحواليّ 7 كيلومترات. ويبلغ طول جسر الملك فهد الذي تم إنشاؤه العام 1986 ويربط بين البحرين والسعودية حوالي 25 كيلومتراً فقط. فيما يشير الرقم الذي زُعم أن نجل الملك قد قطعه سباحة، إلى ضعف طول الجسر تقريباً.

بطاقة

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus