بعد 3 أعوام من الإيقاف... رسائل لمفصولي "ألبا" للعودة إلى أعمالهم

2014-03-27 - 7:28 م

مرآة البحرين: استلم بعض الموظفين المفصولين بشركة ألمنيوم البحرين "ألبا" رسائل بواسطة البريد تدعوهم للعودة إلى أعمالهم بعد 3 أعوام من الإيقاف عن العمل بسبب دعمهم للمطالب السياسية. 

وجاء في أحد الرسائل "يسر إدارة شركة ألمنيوم البحرين "ألبا" أن تقدم لكم العرض الوظيفي التالي (...) إن هذا العرض يشابه وبحد كبير وظيفتك السابقة بما في ذلك الأجر والدرجة، لذا نرجو منك التوقيع على هذا الخطاب لبيان موافقتك على العرض المقدم من الشركة". 

وطلبت الرسالة الموقعة من قبل مدير إدارة الموارد البشرية بالإنابة، بروشور شوكلا، في 19 مارس/ آذار الجاري، من الموظفين المعادين "مراجعة إدارة الموارد البشرية في الشركة في موعد أقصاه شهراً واحداً من تاريخ هذا الخطاب، حيث أن هذا العرض سيعتبر لاغيا بعد انقضاء الوقت المحدد".

ويأتي ذلك بعد الاتفاقية الثلاثية التكميلية بشأن إغلاق ملف المفصولين والتي وقعت مؤخراً من قبل وزارة العمل، وغرفة تجارة وصناعة البحرين، والاتحاد العام لنقابات عمال البحرين على إعادة 165 مفصولاً، 25 مفصولاً منهم من القطاع العام، وذلك لسحب شكوى ضد البحرين في منظمة العمل الدولية.

ونصت الاتفاقية على إرجاع بقية مفصولي شركة ألمنيوم البحرين (ألبا) والبالغ عددهم حوالي 30 إلى وظائفهم خلال شهر من توقيع الاتفاقية التي تمت بتاريخ (10 مارس/ آذار2014).

ويتوزع باقي عدد المفصولين على النحو الآتي: 50 مفصولاً من الشركات الكبرى، و68 مفصولاً من القطاع الخاص، و22 مفصولاً بسبب الأحكام القضائية الصادرة بحقهم.

البا

التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus