المتحدث باسم "الفاتح" في حوار التوافق الوطني: كلما سمعت المسئولين يتحدثون عن الحوار وضعت يدي على قلبي

أحمد جمعة
أحمد جمعة

2014-03-26 - 2:52 م

مرآة البحرين: قال المتحدث الرسمي باسم جمعيات ائتلاف "الفاتح" الموالية للحكومة في حوار التوافق الوطني، أحمد جمعة، إنه يضع يده على قلبه كلما سمع مسئولاً بحرينيا يتحدث عن الحوار الوطني. وتساءل في مقال اليوم بصحيفة "البلاد": "من طلب من بعض وزرائنا التبرع بسفك ماء وجههم بالحديث عن الحوار؟ هل الوقت والظرف والوضع يسمح بترديد هذه النغمة؟".

وأضاف في المقال الذي جاء تحت عنوان "بدلاً من الحوار زيدوا صلاحيات وزير الداخلية": "فبدلاً من زيادة صلاحيات وزير الداخلية ومنحه سلطات أوسع لمعالجة الانفجارات والتفجيرات واغتيال رجال الأمن نرى منهم من ينتهك صمود الوطن وأبناءه باجترار موضوع الحوار".
وتابع جمعة "أنا شخصياً أخشى ما أخشاه أن يفقد البعض بوصلته لكثرة الحديث عن الحوار فينسى البعض الوطن ويلهو بما يجرنا له الأميركان والأوروبيون لنقع في الفخ الذي وقعت فيه دول عربية كثيرة كليبيا وتونس واليمن، جروا وراء الدعوات الخارجية وسقطوا في كمين تدويل الوطن عندما تجاهلوا قوانين حماية الأوطان وانجروا وراء لعبة الحوار التي يراد بها إعطاء فرصة للإرهاب كي يستشري ويصبح كالهواء نتنفسه".

وتساءل "من أجل ماذا طرح الحوار وأين يدخل؟ وفي أي مسائل لا علاقة لها بالحوار سينفذ؟ (...) هل نقبل أن نتحاور ونتصافح مع الأيدي التي تلوثت بشهداء الواجب؟ إنهم على الطريق يستشهدون دفاعاً عن هذا الوطن ونحن لا نستحي من أن نقول إن خيار الحوار استراتيجي؟ استراتجي بأية مقياس وبأي معيار؟" على حد تعبيره.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus