"الوفاقيون" يختارون الشيخ علي سلمان أمينا عام لمدة 4 سنوات جديدة

2014-03-22 - 7:33 ص

مرآة البحرين (خاص): علمت "مرآة البحرين" أن الوفاقيين جددوا لأمينهم العام الشيخ علي سلمان بقاءه في منصبه لمدة أربع سنوات أخرى، وكذلك نائبه الشيخ حسين الديهي. وذلك بعد أن رفض أعضاء الجمعية الترشح لهذين المنصبين، معتبرين أن كل من سلمان والديهي هما الأفضل لإدارة المرحلة الحالية، وأنهما خلال الأزمة السياسية التي تعيشها بالبحرين منذ 2011، قد أثبتا كفاءة عالية في إدارة الجمعية على المستوى المحلي والاقليمي والعالمي.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للمؤتمر العام وانتخابات الوفاق 2014م، قد أعلنت عن فتح باب الترشح لانتخابات الوفاق، منذ 11 ولغاية 24 يناير/ كانون الثاني. تشمل الانتخابات التنافس على مهام ومراكز هيئاتها "الأمين العام ونائبه"، "هيئة التحكيم"، "نصف أعضاء شورى الوفاق (15 عضواً)"، على أن يعقد المؤتمر أواخر شهر مارس الحالي. 

بلغ عدد طلبات الترشح من المتقدمين لخوض انتخابات الهيئات والمناصب 43 مترشحاً حظي «الشورى» على الجزء الأكبر منها. إلا أن أحداً منهم لم يرشح نفسه لمنصبي الأمين العام ونائبه.  وبدورها قامت اللجنة العليا المنظمة بتمديد فترة الترشيح لغاية 13 فبراير لتشجيع أعداد جديدة من المترشحين، وعقدت لقاءاً مع 200 عضو من كوادر الجمعية لتشجيعهم على الترشح إلى كل من الشورى والأمانة والتحكيم، إلا أن الوضع بقى على ما هو عليه فيما يتعلق بمنصبي الأمين العام ونائبه، إذ استمر رفض الأعضاء للترشح اليهما.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus