صحيفة "البلاد": تحريض علني على قتل المحتجين... ادهسوهم أنى ثقفتموهم!

2014-03-19 - 6:44 م

مرآة البحرين: في أوضح تحريض علني على قتل المحتجين، دعت صحيفة "البلاد" البحرينية، المملوكة لرئيس الوزراء البحريني، خليفة بن سلمان آل خليفة، إلى دهس المحتجين في الشوارع الذين وصفتهم بـ"الإرهابيين". ونشرت الصحيفة مقالاً للكاتب أسامة الماجد، المقرّب من رئيس الحكومة تحت عنوان "دهس الإرهابيين رد فعل أيضا"، قال فيه "الدهس هو الطريق الوحيد الذي يراه المواطن اليوم لوقف من يتعرض لحياته في الشارع بمثل تلك الأعمال الإرهابية، لأن إرهابهم تخطى كل الحدود وبالتالي ما سيفعله المواطن المتضرر انعكاسا لواقع معين وتعبيرا عنه" على حد تعبيره.

وتحدث الماجد عن موقف حصل له مع محتجين في الشارع، قائلا "بينما كنت أقضي حاجة الأهل في "جدعلي"، وتحديدا عند الدوار الصغير بجانب مكتبة "كريستال" خرجت مجموعة من الإرهابيين يلبسون ملابس بيضاء وكانت أعمارهم صغيرة كما يبدو. وضعوا الإطارات بشكل سريع وأشعلوا فيها النار وأغلقوا الشارع".

وأضاف "كانت سيارتي هي الأولى في الصف، ولم يكن بيني وبين الإطارات المشتعلة إلا خطوات، وقف أمامي أحد الإرهابيين وهو يلوح بيده ليأمرني بعدم التحرك متصورا أنني خائف.. حينها جاءتني هذه الفكرة وأنا أرى ذلك المنظر أمامي، حيث قلت في نفسي "استيقظ الشعب وأدرك أن مصيره بيده". حركت السيارة قليلا لأثبت لهم أن هذا طريق عام ومن حق الناس أن تمشي فيه. رمقني أحدهم بنظرة ولكن عندما تبين له بأنني عازم على مواصلة طريقي وبكل تحد، أفسح الطريق أمامي".

وتابع الماجد "أقسم بالله لو لم يفعل ذلك لكنت قد دهسته وليحصل ما يحصل"، موضحاً "ألم يقل عيسى قاسم في خطبة الجمعة الماضية إن قتل رجال الأمن يعتبر رد فعل وبرر لأتباعه المضي قدما في العمليات الإرهابية؟ نحن أيضا سنعتبر دهس الإرهابيين الذين يهددون حياتنا بأنه رد فعل".

وقال "إن لم أفعلها أنا اليوم قد يفعلها غدا مواطن آخر يتعرض لنفس الموقف"، مضيفا "قد يكون الطريق الوحيد الذي يراه المواطن اليوم لوقف من يتعرض لحياته في الشارع بمثل تلك الأعمال الإرهابية المواجهة والتحدي، لأن إرهابهم تخطى كل الحدود وبالتالي ما سيفعله المواطن المتضرر انعكاسا لواقع معين وتعبيرا عنه".

ورأى أنها "إنها تجربة مريرة ولكنها تبقى التجربة الأمثل لأن ما يتعرض له المواطن في البحرين لم يتعرض له أي احد في العالم"، موضحاً "كثيرون يريدون ذلك ولن تأخذ المواجهة مع الخونة سوى بضع ثوان، فالبلد فيها رجال" وفق تعبيره.

 

 

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus