بالصور- تشييع مهيب لشهيد الوطن «الدرازي»... ومواجهات قرب دوار اللؤلؤة

2014-02-28 - 3:04 م

مرآة البحرين (خاص): شاركت حشود غاضبة عصر اليوم (الجمعة 28 فبراير/ شباط) الشهيد جعفر الدرازي، رغم قيام وزارة الداخلية بقطع الطرق المؤدية إلى بلدة الديه غرب العاصمة المنامة لمنع وصول المشيعين.

النعش تقدم الحشود ملفوفا بعلم البحرين، وكذلك صور كبيرة للشهيد وتعزيات من جهات سياسية مختلفة، فيما هتف الغاضبون بشعار "يسقط حمد" في إشارة إلى ملك البلاد حمد بن عيسى آل خليفة الذي يحمّله البحرينيون مسؤولية قتل المتظاهرين.

المشيعون الغاضبون تعهدوا بالاستمرار في الثورة ضد النظام الحاكم الذي تهيمن عليه أسرة آل خليفة، فيما كان بارزا حضور الآلاف من النسوة في التشييع الذي طاف شوارع بلدة الديه وصولا إلى المقبرة.

إلى ذلك، أطلقت قوات المرتزقة النار على الآلاف من المشيعين الذين ساروا في تظاهرة نحو دوار اللؤلؤة الذي تحاصره قوات من الحرس الوطني البحريني منذ مارس/ آذار 2011، إلا أن قوات المرتزقة أطلقت النار والغازات السامة على المتظاهرين.

وتعقبت قوات المرتزقة المواطنين البحرينيين المتوجهين إلى ميدان دوار الؤلؤة في كلا من قريتي الديه والسنابس اللتان شهدتا مواجهات عنيفة، وقامت القوات بإغراق المناطق السكنية بالغازات السامة.

وتحدثت جهات حقوقية عن وقوع إصابات في صفوف المحتجين بالرصاص الإنشطاري (الشوزن)، فيما أدى استخدام الغازات السامة بين الأحياء السكنية لحالات اختناق واسعة تمت معالجتها في المنازل، حيث تسيطر القوى الأمنية على المستشفيات البحرينية.

 

الشهيد
الشهيد الدرازي
الشهيد الدرازي 2

الشهيد الدرازي 3

الشهيد الدرازي 4
الشهيد الدرازي 5
الشهيد الدرازي 6
الشهيد الدرازي 7
الشهيد الدرازي 66

الشهيد الدرازي 33


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus