واشنطن : البحرينيون محرومون من تغيير حكومتهم والتمييز ضد الشيعة متواصل

2014-02-27 - 7:58 م

مرآة البحرين (خاص): اعتبرت الولايات المتحدة الأميركية "عجز البحرينيين عن تغيير حكومتهم من أكثر المشاكل الخطيرة لحقوق الإنسان"، مؤكدة معاناة البحرينيين من الحرمان التعسفي من الحياة، واستمرار التمييز ضد السكان الشيعة،

تقرير الخارجية الأميركية السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان أكد أن السلطات حافظت على سيطرة فعالة على قوات الأمن وأن تلك القوات  قامت بانتهاكات لحقوق الإنسان.

وأضاف التقرير "شملت أكثر المشاكل الخطيرة لحقوق الإنسان: عجز المواطنين في تغيير حكومتهم سلميا، مشيرا إلى "اعتقال واحتجاز المحتجين بتهم غامضة، في بعض الحالات مما يؤدي إلى تعرضهم للتعذيب في الاعتقال".

وأكد التقرير السنوي "عدم مراعاة الأصول القانونية في محاكمة النشطاء السياسيين والحقوقيين والطواقم الطبية والمعلمين، والطلاب، خلال بعض التجارب مما أدى إلى الأحكام القاسية".

وتابع "من المشاكل الهامة الأخرى لحقوق الإنسان: الحرمان التعسفي من الحياة، وعدم المساءلة المتسقة لضباط الأمن المتهمين بارتكاب انتهاكات لحقوق الإنسان"، مشيرا في ذات الوقت "لاعتقال الأفراد بتهم تتعلق بحرية التعبير".

ومن بين الانتهاكات أيضا "انتهاكات الخصوصية، والقيود المفروضة على الحريات المدنية، بما في ذلك حرية التعبير والصحافة والتجمع وتكوين الجمعيات، وبعض الممارسات الدينية"، مبينا "أن الحكومة في بعض الأحيان فرضت حظر السفر على النشطاء السياسيين بالتزامن مع اتهامات الاعتقال".

ولفت التقرير إلى استمرار الحكومة في إسقاط الجنسية عن 31 شخصا، وأصدرت مرسوم تنظيم الاتصالات بين الجمعيات السياسية والجهات الأجنبية، التي لم تنفذ بحلول نهاية العام.

التقرير لم يغفل الإشارة "لاستمرار التمييز ضد السكان الشيعة، وكذلك التمييز على أساس الجنس أو الدين، والجنسية"، متابعا "كانت هناك تقارير عن العنف المنزلي ضد النساء والأطفال، فيما استمر الاتجار بالأشخاص والقيود على حقوق العمال الأجانب".

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus