محامون: الشاهد الرئيسي في قضية شرطي السهلة نفى اختفاء أي مقذوف ناري والتحقيقات لم تحضر سلاح الجريمة

2014-02-19 - 11:29 ص

مرآة البحرين: كشف المحامي علي العصفور عبر حسابه في «تويتر» تفاصيل قضية المعتقل ماهر عباس الذي صدر بحقه حكم بالإعدام اليوم وسجن بقية رفاقه بمدد متفاوتة تصل للمؤبد، بعد اتهامهم بقتل شرطي يوم 14 فبراير/ شباط من العام الماضي 2013.

وبين المحامي أن «الأدلة التي قدمتها إدارة التحقيقات الجنائية تهاوت بعد أن نفى شاهد الاثبات المقدم للمحكمة اختفاء أيّ من القواذف الموجودة داخل الصناديق الخاصة بالشركة التي يعمل فيها».

وقال العصفور «إن قضية كقضية السهلة تقوم على اعترافات أخذت تحت التعذيب الشديد ومصادر سرية موثوقة على حد زعمهم لم يكشف عنها».

وقال المحامي إن «التحقيقات الجنائية لم تعثر على سلاح الجريمة وهو عبارة عن قاذف إشارة ضوئية للتحذير يستخدم على متن البواخر»، مضيفاً بأن «شاهد الإثبات المقدم من النيابة العامة وهو مسئول الأمن والسلامة في الشركة التي يفترض سرقة القواذف منها، أفاد بأن جميع القواذف موجودة داخل الصناديق الخاصة بها دون نقص، كما أفاد بصعوبة سرقة القواذف نظراً لكبر حجمها مما يصعب إخفاءها».

وأوضح أن «المسافة التى أطلقت منها المقذوفة لا تقل عن 140 مترا كما أفاد الطبيب الشرعي في حين كان المجني عليه يرتدي سترة واقية».

وأشار إلى أنهم كمحامين «ننتظر حصولنا على صورة من الحكم لمعرفة الأسباب التي بني عليها حيث خلت أوراق الدعوى من أي دليل قانوني مادي مسوغ للإدانة».


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus