البحرين: الحكم بالإعدام على متهم بقتل شرطي

المحكوم بالإعدام ماهر عباس
المحكوم بالإعدام ماهر عباس

2014-02-19 - 8:40 ص

مرآة البحرين: حكمت محكمة بحرينية اليوم بالإعدام على مواطن بحريني تتهمه السلطات بقتل شرطي. 

وقالت المحامية فاطمة الحواج «إن المتهم الأول في قضية قتل شرطي (محمد عاصف، باكستاني الجنسية) بمنطقة السهلة، وهو ماهر عباس، حكم عليه بالإعدام».

وأشارت أيضاً إلى أن المتهمين الآخرين في القضية نالوا الحكم المؤبد، وأحكاماً تتراوح بين 5 و6 سنوات فيما برأت المحكمة اثنين». وحكم على كل من المتهم الثاني محمد عباس، والثالث فلاح علي، والخامس إبراهيم عبدالله، والسادس عيسى عبدالله، والسابع خليل إبراهيم، بالسجن المؤبد. فيما حكم على المتهم الرابع فؤاد علي بالسجن 6 سنوات والتاسع 5 سنوات.

وتشير تفاصيل الواقعة بحسب أوراق الدعوى إلى أن بلاغاً ورد لمركز الشرطة يفيد بوجود أعمال شغب وتجمهر بمنطقة الخميس في 14 فبراير/ شباط 2014 على فترات متقطعة من مجموعات عدة تقوم بقذف الحجارة والمولوتوف على الشرطة وعند الساعة العاشرة مساءً خرجت مجموعة من المتجمهرين من منطقة السهلة وقاموا بالتقدم نحو الشارع العام إلى أن وصلوا بالقرب من محطة البترول.

بعدها قدمت قوات حفظ النظام للتعامل مع الحادثة بغرض تفريق المتجمهرين واستخدموا الغازات المسيلة للدموع إلى أن أدى ذلك لتراجع المتجمهرين فقامت مجموعة من رجال الأمن وبينها الشرطي محمد عاصف بالتقدم نحو المتجمهرين لداخل القرية وحين بلغ ومن معه على مقربة من القرية حيث تراجع المتجمهرون قام أحدهم بإطلاق القاذف الضوئي نحو جسد الشرطي ما أدى لإصابته في بطنه ليسقط على الأرض متأثراً بإصابته.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus