أبرز ماتطرق له الشيخ عيسى قاسم في خطبته اليوم: لتكن مسيرة السبت الأكبر في التاريخ البحريني

2014-02-14 - 10:00 ص

مرآة البحرين: دعا الزعيم الديني آية الله الشيخ عيسى قاسم في خطبته من جامع الصادق بالدراز هذا اليوم الشعب البحريني لأن يجعلوا مسيرة غد السبت هي الأكبر في تاريخهم.

وشدد في الوقت نفسه على السلمية والوعي وعدم التخاذل.

فيما يلي أبرز ما تناولته الخطبة:

- يوم السبت تنتظركم مسيرة كبرى يراد لها أن تكون معبرة ومؤثرة بأكبر عدد ممكن في سلمية تامة، وبأرقى وسيلة ممكنة.ًلتسجلوا في تاريخكم المجيد أكبر حضور من أجل الحقوق ولتعلنوا للعالم إصراركم على الاصلاح، وأنكم ليس الصوت الذي يُنكر!

- كل ما كان حضوركم جاداً وواعياً وتركيزاً على المطالب والالتزام بالخلق، والأبعد عن العنف وأعمال التعدي فرضتم مطالبكم، وكنتم الأقرب للوصول، ولا تقتلوا حراككم بالتخلف عن هذه المشاركة.

- كن نصيراً للحق لا خاذلاً له، معه لا عليه ولا متخلياً عنه، لا تقف على التل وترتجي المطالب، ابتغوا الخير كل الناس، ولا تستجيبوا لأي حس طائفي مفرق.

- كونوا المثال النموذجي الكريم الذي يحتاجه الوطن وتحتاجه المجتمعات وكل الناس، وإن على الشعب في مسيراته واعتصامات مسئولية، وعلى الدولة مسؤولية.

- على السلطة أن لا تضطر أحداً بسبب اضطهادها وظلمها للاعتصام والخروج في مسيرات، وبعد أن كان ذلك لابد أن لا تعرقل أي مسيرة أو فعالية سلمية احتجاجية أو تواجهها بأي نوع من أنواع السلاح.. وكل جرح أو دم تتحمل مسؤوليته.

- مسؤولية الشعب وهو يمارس حقه في التعبير عن المطالبة بالاصلاح الشامل، أن يلتزم الأسلوب السلمي في تعبيره، ولا يتزحزح عنه ولا يحدث منه اعتداء على نفس أو ملك، وأن لا يخرج عن الشرع الإلهي الذي يحكم الصغير والكبير في ممارسته لحقه، وأن يكون الحريص كل الحرص على مصلحة هذا الوطن العزيز. والتزام الشعب مثّل ظاهرة واضحة للحراك في الطابع العام له وهو ما يعتزم البقاء عليه حتى يتحقق الهدف من الإصلاح والتغيير.

 


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus