المحاكم تمتنع عن تنفيذ 400 حكم ضد أفراد من آل خليفة

2014-02-12 - 5:46 م

مرآة البحرين (خاص): كشفت المحامية فاطمة الحواج عن وجود أكثر من  400 ملف في محاكم التنفيذ ضد أفراد من الأسرة الحاكمة، موضحة "مؤسساتهم و شركاتهم معلقة لان قاضي التنفيذ يرفض تنفيذ الحكم عليهم".

وقالت في حسابها على تويتر "في دولة القانون جميع قضاة التنفيذ يرفضون أن يتخذوا أوامر تنفيذية ضد أفراد الأسرة، كل الذي يفعله إرسال خطاب لمجلس العائلة و لا من مجيب".

ولفتت إلى أن قضاة التنفيذ يتخذون قرارات على كل الناس بالقبض وغيرها من إجراءات، معلقة "إلا المنفذ ضدهم من الأسرة الحاكمة يمتنع عن تنفيذ الحكم.. لماذا؟

وتابعت "في دولة القانون افراد الأسرة الحاكمة يمارسون التجارة و إذا صدر حكم ضدهم من المحكمة لا ينفذ في محاكم التنفيذ، أين العدالة و المساواة؟"

وخاطبت الحواج القضاة "قاضي التنفيذ الذي لا يستطيع أن يتخذ قرارات تنفيذية ضد أفراد الأسرة، تنحى الله يخليك، لأن العدالة في المساواة بين المواطنين".

وتساءلت "لماذا تتخذ قرارات تنفيذية ضد كل الناس المحكوم ضدهم إلا افراد الاسرة الحاكمة؟. هل من حقهم ما ليس لغيرهم القانون لم يميزهم بذلك؟"

وقالت إن "مجلس العائلة الحاكمة ترسل له خطابات من محاكم التنفيذ. لا تعاون يذكر إلا في القليل من الملفات لا تذكر"، متابعة "ما هو الحل كي نستحصل ديون الناس منهم؟".

إذا كان أفراد الأسرة الحاكمة مميزين في تنفيذ الأحكام دون مسوغ قانوني فلم يميز عامة الناس كذلك... دعوا البلد بدون محاكم تنفيذ ونعيش فوضى.



التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus