مواجهات وتشييع غاضب للشهيدة أسماء: حمد بن عيسى مسؤول عن كل الجرائم

2014-02-12 - 2:49 م

مرآة البحرين (خاص): شيّع آلاف البحرينيين اليوم (الأربعاء 12 فبراير/شباط) الشهيدة أسماء حسين التي قضت أثناء مداهمة قوات المرتزقة التابعة للنظام البحريني منزلها فجر أمس الثلثاء.

وسار موكب التشييع على الشارع السريع غرب العاصمة المنامة، وتقدم نعش الشهيدة أسماء آلاف الغاضبين الذين أكدوا على المضي في الثورة التي انطلقت قبل 3 أعوام.

وردد المشيعون شعارات مناوئة للملك حمد بن عيسى آل خليفة، الذي حملوه مسؤولية انتهاكات حقوق الإنسان المتواصلة منذ 3 سنوات، مرددين "يا حمد أنت المسؤول عن كل شهيد ومقتول".

وطالب المشيعون، الذين حملوا أعلام البحرين، بالقصاص من المتورطين في جرائم القتل التي أودت بأكثر من 150 بحرينيا، كما أكدوا على الاستعداد التام للمشاركة في فعاليات الذكرى الثالثة للثورة.

ائتلاف 14 فبراير ألقى بيانا خلال موكب التشييع بيّن فيه خطوات العصيان المدني الذي أعلن استمراره 3 أيام ابتداء من غدٍ الخميس وحتى السبت 15 فبراير.

وعقب التشييع تظاهر غاضبون في دوار الخواجة، قبل أن تقوم قوات المرتزقة باستخدام الغازات السامة لتفريقهم، وملاحقتهم في المناطق السكنية المجاورة.

وكانت الشهيدة أسماء حسين قد قضت بعد أن داهمت قوات تابعة للأمن منزلها في جد الحاج غرب المنامة فجر الثلثاء لاعتقال أحد النشطاء في البلدة.

وتنفذ القوات الأمنية حملت اعتقالات منذ نهاية يناير/ كانون الثاني ضمن إجراءات واسعة لمواجهة الاحتجاجات المقررة نهاية الأسبوع الجاري.


التعليقات
التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

comments powered by Disqus